خسر أمام نكانا الزامبي بهدف دون رد

الأهلي المصري يصطدم بالنجم الساحلي لحسم التأهل للمربع الذهبي بالكونفدرالية

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي :

خسر فريق النادي الأهلي المصري بهدف دون رد أمام مضيفه نكانا رد ديفلز الزامبي في المباراة التي أُقيمت بينهما على ملعب الأخير بمدينة «كيتوي» الزامبية في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

واشتعلت المنافسة على خطف بطاقتي التأهل للمربع الذهبي بالمجموعة الثانية عقب خسارة الأهلي أمام نكانا والنجم الساحلي التونسي أمام سيوى سبور الإيفواري في الجولة قبل الأخيرة. وعلى الرغم من خسارة الأهلي إلا أنه ما زال متصدرًا المجموعة برصيد 8 نقاط، ويليه نكانا بـ7 نقاط، ثم سيوى بـ6 نقاط، وأخيراً النجم الساحلي بـ5 نقاط، وما زالت الفرق الأربعة فرصها قائمة في التأهل عندما تخوض الجولة الأخيرة في التوقيت نفسه يوم 23 أغسطس الجاري.

ويحتاج الأهلي المصري للفوز على فريق النجم الساحلي في المواجهة القوية والصعبة بينهما بالقاهرة يوم 23 أغسطس؛ إذ إنه لو حصد النقاط الثلاث سيتأهل مباشرة للمربع الذهبي بوصفه أول المجموعة بعدما يرفع رصيده لـ11 نقطة، كما أن نتيجة التعادل تمنح الأهلي بطاقة التأهل مباشرة برصيد 9 نقاط، في حين أن خسارة الأهلي ستدخله في حسابات معقدة للتأهل للدور قبل النهائي؛ لأنه في هذه الحالة سينتظر نتيجة مباراة نكانا وسيوى سبورت.

من جانبه، قال الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، إنه حزين للغاية بسبب الخسارة التي لحقت بفريقه أمام نكانا الزامبي، مشيراً إلى أنه لعب اللقاء من أجل الفوز، ومؤكداً أنه سيحاول تصحيح الأوضاع في الفترة المقبلة.

وشدَّد جاريدو على أن فريقه قدم شوطاً أول قوياً للغاية، واستطاع السيطرة على مجريات الأمور بالكامل، وكان الأخطر على مرمى نكانا الزامبي، لكن غياب التوفيق عن المهاجمين تسبب في ضياع العديد من الأهداف. موضحاً أن التراجع النسبي لمستوى الأهلي في الشوط الثاني كان سببه الرئيسي أرضية الملعب وسوء حالة الطقس التي واجهها لاعبو الأهلي بمعاناة منذ بداية الشوط الثاني.

وأضاف جاريدو بأنه سيتعامل مع واقع الهزيمة التي تلقاها فريقه أمام نكانا، وسيبحث عن التعويض خلال الفترة المقبلة من خلال تحسين الأداء والمعدل البدني قبل مواجهة النجم الساحلي في الجولة الأخيرة والحاسمة لدور المجموعات، التي يراها حاسمة في التأهل لنصف النهائي الإفريقي؛ حتى لا يدخل فريقه في حسابات معقدة.

موضوعات أخرى