الإثراء المعرفي لأرامكو يخطف الأضواء

السيّاح العرب والخليجيون يغيّرون وجهتهم ويشدون الرحال إلى الرياض

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

اتجه عدد من السياح العرب والخليجيين إلى مدينة الرياض لزيارة برنامج الإثراء المعرفي الذي تنظمه أرامكو السعودية في المركز الدولي للمعارض والمؤتمرات.. حيث شهد البرنامج أعداداً كبيرة من الزوار وكان من بينهم سياح من العرب والخيلجيين ورجال السلك الدبلوماسي.

الجزيرة التقت بعدد من هؤلاء الزوار، وكان أول اللقاءات مع السيد محمد الدشتى من دولة الكويت.. حقيقة نهنئ أرامكو السعودية على هذا التوجه المميز وتحولها من شركة نفطية إلى إثرائية ومعرفية.. لقد قررت أنا وأفراد أسرتي بداية السياحة أولاً بزيارة هذا البرنامج حيث قرأت عنه الكثير وبالفعل وجدنا كل شيء يتمناه الكبير والصغير كما أعجبني حماس الشباب السعودي من المتطوعين والمتطوعات الحقيقة أن الحديث عن هذا البرنامج يحتاج إلى مساحات كبيرة لتغطية حقة، شكراً لكل من ساهم في إعداد وتنظيم هذا البرنامج.

أما السيد محمد جاسم من قطر فقال: أولاً أشكركم على هذا العطاء، حقيقة لقد أتيحت لي الفرصة أن أشاهد هذا البرنامج في محطته الأولى في محافظة الأحساء وقد أعجبني كل ما عرض فيه لذلك قررت أنا وأفراد الأسرة الحضور هنا إلى الرياض لمتابعة الفعاليات، وكان الشيء الملفت تخصيص فقرات مميزة وممتعة للأطفال، وكانت بالفعل فرحة كبيرة لهم وقال السيد عبدالكريم الدشتي من الكويت شكراً لجريدة الجزيرة على هذا اللقاء لقد أعجبني البرنامج وكل ما احتواه أبارك للمسؤولين في أرامكو على هذا العطاء المميز.

وقال السيد إبراهيم محمد من مصر ويعمل مهندساً في دولة الإمارات العربية المتحدة يقول لقد تابعت برنامج أرامكو ونظراً لوجودي في الرياض لزيارة بعض الأقارب والأصدقاء طلبوا مني التوجه وزيارة هذا البرنامج، وبالفعل كان مميزاً في كل شيء ابتداء من الاستقبال وحسن التنظيم وكذلك الفعاليات الموجودة.. شكراً لكم على هذا اللقاء.

وتلتقي بالسفراء

كما شملت اللقاءات عدداً من سفراء الدول العربية والإسلامية الذين زاروا البرنامج، حيث أجمعوا في تصاريحهم على تميز البرنامج بوجود هؤلاء المتطوعين وحماسهم الملفت للنظر كل شيء جميل في البرنامج تعليمي وتثقيفي وترفيهي شكراً لكل من ساهم وأعطى وبذل وأشادوا بقدرة أرامكو ووصولها للمجتمع بهذا الأسلوب الراقي.