«أعالي التقنية» تنظم المعرض العالمي للقهوة والشوكولاتة الأول في المملكة

تستعد شركة «أعالي التقنية» لإقامة المعرض العالمي للقهوة والشوكولاتة الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، وسط توقعات بمشاركات محليَّة ودوليَّة واسعة وذلك في فندق كمبينسكي برج رفال الرياض في الفترة من 15-17 ديسمبر من العام الجاري.

ويعد المعرض مظلة مثالية تجمع بين مزودي المنتجات والخدمات مع التجار المهتمين بتنمية هذا القطاع في المملكة والتوسع في مختلف مناطق المملكة وسيشارك في هذا الحدث الفريد كبار منتجي الشكولاتة والقهوة من مختلف دول العالم لعرض أحدث منتجاتهم وخبراتهم الواسعة مع عرض أفضل الوسائل المنتجة للقهوة والشوكولاتة وتتيح لهم فرص مهمة للتواصل بهدف تنمية الفرص الاستثمارية وتقوية العلاقات مع تجار المملكة.

ويُقـام خلال فترة المعرض عدد من الأنشطة التي تعرف أكثر بهذين المنتجين المهمين للمستهلك للتعرف على أجود أنواع القهوة والشوكولاتة والتمتع بمذاقاتها المختلفة.

كما ستقوم اللجنة المنظمــة للمعـرض باستضافة مجموعة من رجال الأعمال المهتمين بالاستثمار في مجال القهوة والشوكولاتة خلال فترة المعرض وإتاحة الفرصة لهم للقاء كبار مديري الشركات المشاركة من خلال جدول اجتماعات متكامل.

يذكر أن المملكة صنفت كأكثر دول العالم استهلاكًا للبن، حيث تعتبر القهوة رمزًا من رموز الكرم والضيافة عند العرب بشكل دائم، فضلاً عن كونها مشروب (الكيف) اليومي الذي لا يمكن الاستغناء عنه.

وبحسـب دراســة أكاديمية سعودية للدكتورة فردوس بخاري بجامعة الملك عبد العزيز بجدة تعد المملكة أكثر دولة بالعالم استهلاكًا للبن، وأن الكميات المستوردة من البن بشكل سنوي للأسواق السعوديَّة والمستخدمة في إعداد القهوة العربيَّة تقدّر بـ(10.000) طن من البن وأوضحت الدراسة أن نسبة استهلاك الفرد السعودي الواحد للبن وصلت إلى 3 كجم في العام الواحد.