محافظ الهيئة العامة للاستثمار عقب زيارته لبرنامج الإثراء المعرفي

المهندس العثمان: أرامكو جسدت خدمة عمل المجتمع ومفهوم المعرفة الحقيقي

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

قام معالي المهندس عبداللطيف بن أحمد العثمان محافظ الهيئة العامة للاستثمار وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل وكيل المحافظ لشؤون الاستثمار، مساء أمس، بزيارة لبرنامج الإثراء المعرفي الذي تنظمه أرامكو السعودية بمركز المعارض والمؤتمرات بالرياض، وكان في استقبالهما الأستاذ خالد الرميح مدير أرامكو لمنطقة الوسطى، وعدد من المسؤولين في البرنامج، وبعد استراحة قصيرة بدأت الجولة على أرجاء البرنامج يصاحبه شرح مفصل من الأستاذ خالد الرميح، والأستاذ عمر بدر مدير برنامج الإثراء المعرفي.

العثمان يتحدث لوسائل الإعلام

وعقب نهاية الزيارة تحدث معالي المحافظ المهندس عبداللطيف العثمان لوسائل الإعلام فقال: في الحقيقة إنني سعيد في غاية السعادة بزيارة برنامج الإثراء المعرفي، حيث استطاعت أرامكو أن تجسد عمل خدمة المجتمع ومفهوم المعرفة وأسلوب توصيل المعرفة وأسلوب ممتع سهل وراق، حيث تمكنت من إشراك المجتمع في هذا البرنامج حيث نجد أن عدد المتطوعين 500 متطوع تلقوا عدة برامج تدريبية مكنتهم من أداء هذه الرسالة المميزة، البرنامج احتوى على الكثير من البرامج الإثرائية والمعرفية، الفنية والإبداع بالترشيد في الطاقة والجانب التاريخي، حقيقة إنه برنامج صيفي نشكر أرامكو والقائمين عليه.

وحول سؤال لـ(الجزيرة) عن الثقة التي أولتها القيادة الرشيدة لشركة أرامكو وإسناد تنفيذ عدد من المشروعات لهذه الشركة العملاقة.

قال معالي المهندس العثمان «هذه الثقة ليست مستغربة أرامكو السعودية قدرتها على التخطيط وتنفيذ المشروعات الصناعية والحيوية، وإذا القيادة تطلعت وأسندت هذه المهمة إلى أرامكو هي ثقة وإن شاء الله ستجني ثمارها وهذه الاستادات الرياضية الـ11 تقدم هدية من خادم الحرمين الشريفين للشعب السعودي تأكيدا وتجسيدا للاهتمام بالقطاع وقطاع الشباب ويؤصل ثقافة الرياضة.

وأبدى إعجابه في معرض تصريحه بالجانب الإبداعي والتنظيمي لهذا البرنامج وكذلك طريقة إيصال المعلومة. وأبدى معالي المهندس العثمان سعادته بمشاركة المتطوعين في هذا البرنامج، وأكد أهمية التعاون بين الهيئة وأرامكو لأنها من أهم أسباب جاذبية الاستثمار لنا لأنها مصدر ثقة.

الأمير سعود بن خالد يتحدث لـ(الجزيرة)

كما تحدث لـ(الجزيرة) صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل وكيل المحافظ لشؤون الاستثمار، فقال سموه: أولاً إن شهادتي في أرامكو مجروحة حيث تشرفت بالعمل في أرامكو في حدود ثماني سنوات ومن بعدها في هيئة الاستثمار سبع سنوات، الحقيقة إن ما شاهدناه اليوم محل فخر واعتزاز وهذا الشيء الذي عهدناه من أرامكو السعودية، حيث رأينا الإتقان في كل شيء التنظيم المحتوى الإعداد وشيء يثلج الصدر، خاصة أننا شاهدنا نماذج مشرفة من الشباب والشابات في مجال التطوع صورة رائعة وجميلة للمواطن السعودي، أهنئ القائمين على هذا البرنامج.