استعدت بـ(318) موقعًا للنقل المدرسي

تعليم حائل يعلن جاهزيته للعام الدراسي الجديد بمبانٍ جديدة

حائل - حمد الغصوني:

أنهت الإدارة العامَّة للتربية والتَّعليم بمنطقة حائل كافة استعداداتها للعام الدراسي الجديد الذي من المقرر انطلاق أول أيامه الدراسية في الخامس من ذي القعدة المقبل.

وأكَّد الدكتور يوسف الثويني، المدير العام للتربية والتَّعليم بمنطقة حائل، على أهمية التواصل والتنسيق المستمر بين مديري الإدارات المعنية أعضاء لجنة الاستعداد للعام الدراسي الجديد لمعالجة أيّ أمور مفاجئة أو قد تطرأ أثناء انطلاق العام الدراسي الجديد.

وأضاف الدكتور الثويني، أن وزارة التربية والتَّعليم بقيادة سمو الوزير تعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجهها الادارات التعليميَّة في عملية الاستعداد، بما يضمن استقبال مميز لأبنائنا الطلاب والطالبات في بيئة تربويَّة وتعليميَّة متكاملة، وتهيئة الأجواء للمعلمين والمعلمات لأداء دورهم التربوي والتَّعليمي المتكامل مع بداية العام الدراسي.

إلى ذلك استلمت الإدارة 15 مشروعًا تعليميًا جديدًا بتكلفة إجمالية 98 مليون ريال، إضافة لعمليات صيانة طارئة وعاجلة لعدد من المدارس بلغ 50 مدرسة بتكلفة إجماليَّة 500000 ريال وتأهيل وترميم 30 مبنى مدرسياً.

كما تَمَّ تزويد المدارس المحتاجة بعدد 7000 مقعد دراسي جديد إضافة لترسية مشروع تأثيث المختبرات للمرحلتين المتوسطة والثانوية وإبرام 3 عقود للصيانة تشتمل على الفصول الإلكترونية والأجهزة التعليميَّة والمختبرات المدرسية والإذاعة المدرسية مع التأسيس لـ 96 مركزًا جديدًا لمصادر التعلم وتأمين حقائب للوازم المكتبية لكل مدرسة وتسديد احتياج المدارس من الإذاعة المدرسية.

وفي السياق نفسه أعدت الادارة خطة متكاملة لمواجهة انطلاق العام الدراسي من خلال عدَّة برامج متخصصة.

كما أنهت الادارة الخطة التشغيلية للنقل المدرسي من خلال تغطية 318 موقعًا لمدارس البنين و265 موقعًا لمدارس البنات بإجمالي عدد طلاب وطالبات يصل لـ25 ألف طالب وطالبة.

وفيما يخص حركة النقل الداخلي لتشمل على توجيه 1044 معلمًا و503 معلمة لمدارسهم الجديدة.

كما تَمَّ تجهيز 1369 عيادة طبية في مدارس البنين والبنات. وتم أحداث 8 مدارس جديدة منها 4 مدارس للبنين و4 مدارس للبنات.