معالي الأمين تفقد مشاريع الجسور والأنفاق بالمحافظة

افتتاح جزئي لمشروع جسر طريق الملك فهد تقاطع المعهد الصناعي لتسهيل حركة المرور على سكان جدة

جدة - الجزيرة:

ضمن جولاته الدورية على مشاريع الأمانة, تفقد صباح يوم أمس معالي الدكتور هاني أبو راس، أمين محافظة جدة مشاريع الجسور والأنفاق في محافظة جدة. وشملت الجولة التي تهدف إلى متابعة سير العمل في المشاريع وتسهيل العقبات التي قد تواجهها 8 مشاريع للأنفاق والجسور موزعة على محاور محافظة جدة الرئيسية، وهي كالتالي:

مشروع تنفيذ نفق تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع شارعي فلسطين والحمراء، حيث يتم تنفيذ نفق (شمال/جنوب) عـلى امتداد طريق الملك عبدالعزيز عـند تقاطعه مع شارعي فلسطين والحمراء بطول 1400م، وذلك لتحرير الحركة المرورية لطريق الملك عبدالعزيز والتخفيف مـن الزحام فـي هـذه المنطقة وتيسير الحركة المرورية.

ومشروع نفق وجسر تقاطع طريق الأمير ماجد مع طريق مكة القديم، إذ يتم إنشاء جسر بإتجاهين بطول (609 م) وبعرض (26,4 م) وبعدد ثلاثة حارات مرورية للاتجاه الواحد وذلك بطريق الأمير ماجد مروراً بأعلى طريق مكة القديم إلى طريق مدائن الفهد.

وإنشاء نفق اتجاهين بطريق مكة القديم بنفس التقاطع وأسفل الجسر وطوله (560 م) وبعرض (20,1م) وبعدد حارتين مرورية للإتجاه الواحد

بالإضافة لمشروع تقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع بني مالك، والمشروع عبارة عن إنشاء جسر علوي عند تقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع بني مالك بطول 600م تقريباً وعرض الجسر 35م، وكذلك مشروع تقاطع شارع فلسطين مع شارعي الأمير متعب ودلة، حيث يتم إنشاء جسر بإتجاهين بطول2400 متر طولي وبعرض 25 متر وبعدد ثلاث حارات مرورية للاتجاه الواحد.

ومشروع تقاطع شارع الروضة مع طريق الملك فهد (الدراجة)، حيث ينشئ جسر باتجاهين بطول 583 م ط وبعرض13.5 م وبعدد ثلاث حارات مرورية للاتجاه الواحد.

بالإضافة لمشروع تقاطع طريق الملك فهد مع شارع المعهد الصناعي، وهو عبارة عن إنشاء جسر باتجاهين بطول1000م وبعرض 23 م وبعدد 3 حارات مرورية للاتجاه الواحد.

وإنشاء جسر بإتجاهين بطول 2576م وبعرض 56م وبعدد 3 حارات مرورية للإتجاه الواحد ضمن مشروع تقاطع طريق الملك فهد مع شارع حراء (دوار الجواد الأبيض).

ومشروع جسر تقاطع طريق المدينة مع شارع حليمة السعدية، حيث يتم إنشاء جسر باتجاهين بطول (580 م) وبعرض (40 م) وبعدد أربعة حارات مرورية للاتجاه الواحد، وذلك بطريق المدينة عند تقاطعه مع شارع حليمة السعدية (شمال جسور السعودية – جنوب جسر الصالة الملكية).

وفي نهاية الجولة أصدر معالي أمين محافظة جدة توجيهاته بافتتاح جزئي لمشروع جسر تقاطع طريق الملك فهد (الستين) مع شارع المعهد الصناعي، لتسهيل الحركة على سكان محافظة جدة وبضرورة تذليل كل العقبات التي قد تواجه مشاريع الجسور والأنفاق بمتابعة وتنسيق مع استشاري الأمانة المشرف شركة بارسونز العربية السعودية المحدودة، ومقاولي المشاريع لمراجعة الجداول الزمنية لإنهاء كافة الأعمال في المشاريع في موعدها المحدد حتى تساهم هذه المشاريع في خدمة سكان محافظة جدة وزوارها وفك الاختناقات المرورية.

موضوعات أخرى