«ناس» يستحوذ على (16.5 %) من النقل الداخلي في مطار الملك خالد

أشارت البيانات الإحصائيَّة الأولية لمطار الملك خالد الدولي إلى ارتفاع حصة طيران ناس في سوق النقل الداخلي بالمطار حيث بلغت (16.5 في المئة) بنهاية شهر يوليو من هذا العام مقارنة بنحو (14.4 في المئة) للفترة نفسها من العام السابق 2013م.

وقد كشفت الإحصائيات أيْضًا أن طيران ناس قام بنقل نحو مليون وخمسة وعشرين ألف راكب على رحلاته الداخليَّة خلال الفترة المذكورة، مقارنة بنحو (775) ألف راكب عن الفترة نفسها من العام السابق، وتأتي هذه النتائج بعد سلسلة من التوسع التشغيلي المتواصل لطيران ناس في الفترة الأخيرة في سوق النقل الجوي الداخلي.

وصرّح الأستاذ وائل بن محمد السرحان، مدير عام التسويق والاتِّصالات بطيران ناس «تلاقي وجهاتنا الداخليَّة طلبًا كبيرًا، ويأتي ذلك من منطلق دورنا كناقل وطني سعودي لتوفير حلول النقل الجوي وخدمة المواطنين والمقيمين في مناطق المملكة المختلفة، ونود أن ننتهز هذه الفرصة لنتقدم بالشكر الجزيل لإدارة مطار الملك خالد الدولي على دعمهم اللا محدود، الذي أسهم بشكل كبير لوصولنا إلى هذه المرحلة «.

وأوضح مطار الملك خالد الدولي أن حركة النقل الجوي الداخلي في مطار الرياض تشهد إرتفاعًا كبيرًا ومستمرًا، ويعمل المطار مع الناقلات الوطنيَّة على لمواجهة الحاجة المتزايدة على الرحلات الداخليَّة، وقد أبدي طيران ناس تعاونًا ملموسًا بهذا الشأن الذي أثمر عن نتائج متميزة جدًا.

ويقوم طيران ناس، الناقل الوطني السعودي الذي يتخذ من مطار الملك خالد الدولي مقرًا له، بتشغيل رحلات منتظمة إلى (6) وجهات مباشرة داخليَّة حاليًا، ويستعد لإضافة ثلاث وجهات جديدة قريبًا ضمن إستراتيجية (طيران ناس) لنقل (20) مليون راكب سنويًّا بحلول عام 2020م.

موضوعات أخرى