تفقد مكتب «واس» في واشنطن وزار سفارة المملكة.. الحسين:

الخطط المستقبلية لوكالة الأنباء السعودية تواكب كل جديد في عالم الاتصال والإعلام

واشنطن - واس:

تفقد رئيس وكالة الأنباء السعوديَّة «واس» عبد الله بن فهد الحسين، مكتب الوكالة بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

والتقى بمدير مكتب «واس» في واشنطن نزار حمزة شيخ ومنسوبي المكتب واطلع على أقسام المكتب المختلفة، شملت التحرير، وتسجيل البرامج التلفازية، والتصوير، والحاسب الآلي، واستمع إلى شرح وافٍ عن عمل كل قسم وما يقدمه من خدمات، إضافة إلى مصادر الأخبار المختلفة للمكتب، والتغطيات المباشرة التي يقوم بها.

وعقب الجولة اجتمع مع طاقم المكتب الإداري والتحريري، أثنى خلاله على جهودهم في تغطية الأخبار، وحثّهم على بذل المزيد من الجهد لمواكبة التطوُّرات والتحديثات التي تشهدها «واس» في الإدارات المختلفة، وأهمية الاستفادة من التقنيات ووسائل التواصل الحديثة لدعم عمل الوكالة وإيصال الخبر والمعلومة والصورة بالسرعة والدقة المطلوبتين، التي وضعت الوكالة في مصاف كبريات وكالات الأنباء العالميَّة.

وشرح رئيس «واس»، الخطوات والخطط المستقبلية للوكالة التي تواكب كل جديد في عالم الاتِّصال والإعلام مع المحافظة على مكتسباتها، إضافة إلى رعايتها للنشاطات والمهرجانات المختلفة وتغطية فعالياتها بالخبر والصورة، وكذلك المشاركة بإقامة معارض للصور الفوتوغرافية التي يزخر بها أرشيفها ومركز معلوماتها تلبية للطلبات المُتعدِّدة التي أصبحت تتلقاها من مختلف الجهات الحكوميَّة والخاصَّة، وتركز «واس» فيها على إبراز أوجه التقدم والتطوّر الحضاري الذي تشهده المملكة العربيَّة السعوديَّة في المجالات المختلفة.

وتطرَّق الحسين، إلى المقر الرئيس الجديد للوكالة في الرياض الذي ستنتقل إليه في وقت قريب بمشيئة الله تعالى، مبرزًا ما يضمه من إمكانات مُتعدِّدة ومتطورة تخدم منسوبي «واس» لإحداث نقلة نوعية في العمل الإخباري من خلال الاستغلال الأمثل للمواهب والخبرات المتراكمة لمحرريها وطواقمها الإدارية والفنيَّة وطواقمها المساندة الأخرى ومواكبة تحوَّل «واس» لهيئة مستقلة.

وأطلعهم على الأقسام الجديدة التي تم استحداثها أو تطويرها لتقديم تغطيات إخبارية متخصصة اقتصاديَّة أو رياضيَّة وغيرهما، وكذا إنشاء مركز للتدريب الذي تسعى «واس» من خلاله إلى تدريب وتأهيل محرريها وموظفي الجهات الحكوميَّة والخاصَّة التي تطلب ذلك.

وتحدث معاليه، عن اتحاد وكالات الأنباء العالميَّة الذي ترأس دورته الحالية «واس»، مشيرًا إلى النجاح الذي حققته خلال استضافتها مؤتمره الرابع مؤخرًا بمشاركة أكثر من سبعين وكالة أنباء عالميَّة وإقليميَّة ومحليَّة، ومحاضرين ومتحدثين من كبريات وسائل الإعلام العالميَّة ومن مختلف دول العالم للمرة الأولى في مؤتمرات اتحاد وكالات الأنباء.

عقب ذلك كرّم الحسين، مديرة مكتب «واس» في واشنطن سابقًا الدكتورة نائلة إبراهيم السويل، وقدم لها هدية تقديرية، معربًا عن شكره وتقديره لها على جهودها التي بذلتها طيلة فترة إدارتها للمكتب والخطوات التي اتخذتها بالتعاون مع طاقم المكتب، لتطوير وتنفيذ الخطط والبرامج التحريرية والإدارية التي تضعها «واس» لتحقق الأهداف المرسومة على المديين القصير والطويل.

بعد ذلك دار نقاش بين رئيس «واس» وطاقم المكتب، حول العمل الإداري والتحريري في الوكالة.

من جهة أخرى التقى رئيس وكالة الأنباء السعودية «واس» عبدالله بن فهد الحسين مساء أمس الأول نائب رئيس البعثة الدبلوماسية في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى واشنطن سامي السدحان والملحق التجاري للمملكة عادل المبارك، وذلك بمقر السفارة في العاصمة الأمريكية واشنطن. واستمع الحسين إلى شرح وافٍ عن عمل السفارة والخدمات التي تقدمها أقسامها المختلفة، بالتعاون مع المكاتب والملحقيات التابعة لها، للمواطنين والطلبة الدارسين في المعاهد والجامعات الأمريكية، ودور السفارة في إبراز سياسات وأهداف المملكة في مختلف القضايا. وأعرب رئيس «واس» عن شكره لمعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير وأعضاء السفارة على ما يقدمونه من رعاية واهتمام بمكتب وكالة الأنباء السعودية في واشنطن؛ ليؤدي مهامه الإعلامية المناطة به بكل كفاءة.

وأكد الحسين استعداد «واس»، ممثلة في مكتبها في واشنطن، للتعاون مع السفارة والملحقيات والمكاتب التابعة لها في كل ما من شأنه تحقيق الأهداف المرسومة وتقديم المعلومة الدقيقة والموثوقة التي تتيح إزالة سوء الفَهم وعدم الدقة التي تتعامل بها بعض وسائل الإعلام الأمريكية مع الأخبار. ورأى رئيس وكالة الأنباء السعودية أن تبادل زيارات الكتّاب والإعلاميين والصحفيين من البلدين من أهم الوسائل الناجعة للتعرف على الحقائق وإزالة سوء الفهم الذي يعتري البعض من خلال اعتمادهم على جهات مغرضة أو غير دقيقة للحصول على المعلومة.

واستشهد الحسين بالمؤتمر الرابع لاتحاد وكالات الأنباء العالمية، الذي استضافته وكالة الأنباء السعودية في الرياض مؤخراً، وتترأس «واس» دورته الحالية؛ إذ أتاح الفرصة للكثيرين من ممثلي وسائل الإعلام ووكالات الأنباء المحلية والإقليمية والدولية، الذين تمت استضافتهم، للاطلاع على النهضة الاقتصادية والتجارية والثقافية والعمرانية في المملكة، وما تشهده من تطور وتقدم في شتى المجالات، إضافة إلى ما وفرته «واس» من معلومات دقيقة حول ذلك.