لجنة النقل بغرفة الرياض تطلع المستثمرين على خطة اندماج الشركات

الجزيرة - الرياض:

نظمت غرفة الرياض ممثلة بلجنة النقل أمس الأول لقاءً موسعًا للمستثمرين في هذا النشاط من أجل اطلاعهم على التوجهات المستقبلية التي تحيط بالقطاع.

واطلع المستثمرون في قطاع الأجرة العامة خلال اللقاء على خطة تنفيذية لاندماج شركات ومؤسسات القطاع في شركة واحدة لتطوير القطاع وضمان مواكبته لحركة التطور في قطاعات النقل المختلفة بالرياض، وإحداث نقلة في مجال تقديم الخدمة المميزة للعملاء من خلال توفير أفضل وسائل النقل الحديثة من السيارات والاستعانة بالتقنية الحديثة لإدارة أسطول الشركة لضمان تلبية احتياجات العملاء وفق هوية حديثة تضمن رقي الخدمات التي تسعى الشركة لتحقيقها بعيدًا عن الخدمة التقليدية الحالية.

وقد أتاح اللقاء لكافة المستثمرين الاطلاع على النظرة المستقبلية الواعدة الناتجة من عملية الاندماج مؤكدين خلال مداولاتهم على أنها ستحقق المزيد من التطورات في القطاع وتقليل المصروفات، إضافة إلى تقديم أفضل الخدمات للعملاء، حيث أعربوا عن رغبتهم في أن تشهد هذه الخطوة المزيد من الجدية في التنفيذ ومراعاة كافة الجوانب المتعلقة بخطة الاندماج لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الشركات العاملة في القطاع للانضمام إلى الشركة المقترحة، خاصة أن الشركة المقترحة لن تقصي المستثمرين الحاليين أو تنافسهم بقدر ما سيكون لها من أثر في تطوير الخدمة بشكل لما هو متبع حاليا وفق استراتيجية سينتهجها مجلس ادارة الشركة، ووفق الخطة التشغيلية التي سيضعها المكتب الاستشاري.

من جانبه بين سعود النفيعي رئيس لجنة النقل بغرفة الرياض، أن تنظيم اللقاء يحقق تطلعات متلقي الخدمة، ومن أجل تحقيق الشفافية في طرح المعلومات ذات الصلة بهذا المشروع الوطني الحيوي المهم.

كما أكد، أن الاتجاه إلى اندماج الشركات المستثمرة في قطاع الأجرة العامة أصبح ضرورة ملحة لمواكبة برامج وخطط الدولة الرامية لتطوير قطاع النقل من خلال تنفيذ العديد من المشاريع. وقال: إن العمل في إنشاء الشركة قد أصبح واقعا وبإذن الله تعالى لن نتراجع عن الخطوات التي قطعنا في شوط الاندماج, داعيًا الراغبين في الاندماج إلى إبداء تصوراتهم ومقترحاتهم للاستفادة منها في تنفيذ خطوات وإجراءات الاندماج موضحا أن الشركة ستعمل على تقديم أفضل الخدمات للعملاء من خلال الاعتماد على التكنلوجيا والتقنيات الحديثة المستخدمة في مجالات النقل لتقديم أفضل الخدمات.

وكان المشاركون في اللقاء قد استمعوا إلى شرح حول خطوات تنفيذ الاندماج وما يتبعه من إجراءات تنظيمية تناولتها الدراسة التفصيلية للمشروع، حيث كانت الخطة محلا للنقاش الإيجابي من كافة المستثمرين الذين تجاوز عددهم (270) مستثمراً، وأبدوا ملاحظاتهم التي ستؤخذ بعين الاعتبار من قبل اللجنة المعنية بعملية الاندماج، وقد تم تزويد المجتمعين برابط الموقع الإلكتروني لتلقي اقتراحات وآراء المستثمرين في القطاع.

وفي نهاية اللقاء ثمن المشاركون مبادرة لجنة النقل لتبني عملية الاندماج لما يحقق المصلحة العامة موكدين دعمهم بتأكيد رغبتهم الاندماج في تأسيس الشركة.

موضوعات أخرى