بمنطقتي الرياض ونجران

الهلال الأحمر يجري اتصالات مرئية بين المعتقلين في «غوانتنامو» وأسرهم

الجزيرة - ياسر الجلاجل - واس:

أجرت الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض يوم أمس اتصالين مرئيين بين المعتقلين السعوديين في جوانتانامو وأسرهم في الرياض وذلك ضمن المرحلة الواحد والعشرين من برنامج إعادة الورابط العائلية بين المعتقلين وذويهم في مناطق المملكة.

وقد جرت هذه الاتصالات بحضور منسقي إعادة الروابط العائلية بهيئة الهلال الأحمر السعودي, بالإضافة إلى مندوب اللجنة الدولية للصليب الأحمر, وبإشراف من سمو الأمير بند بن فيصل نائب المدير العام للإدارة العامة للشؤون الدولية والمشرف على برنامج إعادة الروابط العائلية بهيئة الهلال الأحمر السعودي.

وسيجري البرنامج اتصالين آخرين يوم الاثنين القادم بمشيئة الله تعالى, حيث تأتي هذه الخدمة انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي التي تهدف إلى دعم الأعمال الإنسانية وتقديم الخدمات الاجتماعية في إطار اختصاص هيئة الهلال الأحمر السعودي.

من جهة ثانية أجرت الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران مؤخراً, اتصالين مرئيين بين معتقلين في «غوانتنامو» وأسرهم بالمنطقة، وذلك ضمن المرحلة 21 من برنامج إعادة الروابط العائلية بين المعتقلين وذويهم في مناطق المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة بمنطقة نجران سعود آل دويس أن هذه الخدمة تأتي انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمرالسعودي التي تهدف إلى دعم الأعمال الإنسانية وتقديم الخدمات الاجتماعية في إطار اختصاص هيئة الهلال الأحمر السعودي.

وبين أن الاتصالات المرئية جرت بحضور مندوبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدول مجلس التعاون وممثلي الشؤون الدولية بالهلال الأحمر السعودي بمقر مكتب الهيئة بنجران.

موضوعات أخرى