يرتدون الزي الأصفر وينتشر بعضهم في الشوارع العامة

أمانة منطقة الرياض تضبط عمالا ينتحلون شخصية عمال النظافة بحثا عن المال

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

ضبطت أمانة منطقة الرياض عددا من العمال المخالفين الذين ينتحلون شخصيات ( عمال النظافة ) في عدد من الأحياء والشوارع والميادين الرئيسة وبالقرب من الإشارات المرورية ، حيث يقومون بتفصيل الزي الرسمي الخاص بعمال النظافة ذو( اللون الأصفر ) وارتدائه والتجول به في الشوارع للبحث عن المال ولاستعطاف المواطنين والمقيمين من سكان العاصمة.

ويمارس ( منتحلو شخصية عامل النظافة ) جمع المال عند إشارات المرور وأماكن تجمع العائلات، إضافة إلى المنافسة على حجز مواقعهم بشكل ملفت وتحديدا في أوقات الذروة، وتركيزهم على أوقات ذهاب وعودة الموظفين، وكذلك الأيام الأخيرة من كل شهر وقت نزول الرواتب، حيث تجدهم يتنافسون على تنظيف الشوارع القريبة من صرافات البنوك والإشارات والتجمعات.

وحذرت أمانة الرياض من التعامل المباشر مع هؤلاء الأشخاص منتحلي شخصية عامل النظافة ، وضرورة الإبلاغ عنهم بأقصى سرعة.

وتتابع أمانة الرياض وبشكل دائم صرف مستحقات وحقوق ( عمال النظافة )، حيث لا يصرف للشركة مستخلصاتها ما لم ترفق البيانات الشهرية الخاصة بتسلم العمالة رواتبها.

وخصصت الأمانة ( مراقبين ميدانيين ) من قبل الإدارة العامة للنظافة لمراقبة العمال في الميدان ورفع تقارير حول عملهم بشكل يومي. كما تم وضع لجان خاصة تقوم بتفتيش أماكن إقامة العمالة ومدى توفير الشركة حياة معيشية جيدة لهم وتوفير زي نظيف أثناء ممارسة أعمالهم الميدانية .

يذكر أن عامل النظافة بأمانة منطقة الرياض يتقاضى راتبا شهريا جيدا شاملا النقل والتذاكر والإعاشة والسكن الخاص به .

موضوعات أخرى