سبعة شهداء في غزة يرفع حصيلة العدوان الصهيوني لـ(2092) شهيداً

نتنياهو: حماس ستدفع ثمناً باهظاً ردا على مقتل طفل إسرائيلي بالنقب

مكتب الجزيرة - النقب - رفح - غزة - النصيرات - القدس - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

هدد رئيس الوزراء الصهيوني المجرم بنيامين نتنياهو، مساء أمس الجمعة حركة حماس والتنظيمات الفلسطينية بدفع ثمن باهظ ردا على مقتل طفل اسرائيلي جراء سقوط قذيفة هاون في النقب الغربي، جنوب اسرائيل

، واستشهد نحو 500 طفل فلسطيني استشهدوا في قطاع غزة نتيجة العدوان الصهيوني وعمليات القصف العشوائية التي طالت المدنيين ومنازلهم في قطاع غزة منذ 47 يوما، بينما لم يقتل سوى 5 مدنيين اسرائيليين جراء عمليات اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على البلدات الاسرائيلية.

وقال نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه : «نيابة عن الاسرائيليين أعبر عن أسفي العميق وأتقدم بالتعازي إلى عائلة الطفل وفي هذه اللحظة الصعبة أشد على أيدي الإسرائيليين ستدفع حركة حماس ثمنا باهظا على هذه العملية الخطيرة».

وأضاف نتنياهو ان الجيش والشاباك الاسرائيلي يقومان بتكثيف العمليات ضد حركة حماس والتنظيمات الفلسطينية في قطاع غزة، حتى يتم تحقيق اهداف عملية «الجرف الصامد» كما ادعى.

وأعلنت مصادر اسرائيلية مساء امس الجمعة عن مصرع طفل اسرائيلي (4 سنوات) جراء سقوط قذيفة هاون أُطلقت من قطاع غزة على سيارة اسرائيلية في منطقة «شاعر هنيغف «بالنقب الغربي.

وقالت مصادر اسرائيلية: ان سيارتين احترقتا بالكامل جراء سقوط القذيفة.

وأكدت الشرطة الاسرائيلية إصابة 3 اسرائيليين بجراح طفيفة جراء سقوط صاروخ على منزل في بلدة سديروت بالنقب.

وأضافت المصادر ان القبة الحديدية اعترضت صاروخا في سماء حولون وآخر في سماء تل ابيب.

واصيب ثلاثة اسرائيليين بجراح وصفت بالطفيفة، نتيجة سقوط صاروخ اطلق من قطاع غزة، على كنيس يهودي في اسدود بالنقب ظهرالجمعة. وقالت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية :»ان صاروخا أُطلق من قطاع غزة سقط بشكل مباشر على كنيس يهودي في اسدود ما ادى الى اصابة ثلاثة اسرائيليين ووصفت حالتهم بالطفيفة، بالإضافة الى عدد آخر أصيبوا بالهلع ، فيما وقعت أضرار مادية جسيمة بالكنيس. من جهتها قالت مصادر اسرائيلية: إن أكثر من 90 صاروخا اطلقت من قطاع غزة سقطت امس الجمعة في المدن والبلدات الاسرائيلية. وواصلت فصائل المقاومة الفلسطينية استهداف المدن الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة اضافة الى مدن الوسط والجنوب بإسرائيل وأطلقت عشرات الصواريخ وقذائف الهاون ما ادى الى وقوع إصابات واضرار في تلك المدن. وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس انها قصفت مدينة تل ابيب في الساعة السادسة بصاروخ واحد من طراز ام 75 .

وقالت كتائب القسام :»انها قصفت ناحل عوز بخمس قذائف هاون، وبئيري في اشكلون مرتين بأربع قذائف هاون من عيار 120 اضافة الى قصف كيبوتس كرم ابو سالم بثماني قذائف هاون ونير عوز بـ 12 قذيفة هاون.

من جهتها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي انها قصفت مدن اسدود وبئر السبع وعسقلان ونيتفوت بـ 13 صاروخ جراد واستهدفت اشكول واحراش كيسوفيم ونحل عوز كفار سعدوالعين الثالثة موقيع الكاميرابـ 29 صاروخا من طراز 107.

وعلى الجهة المقابلة،أعلن الطبيب أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة عصر أمس الجمعة، استشهاد فلسطيني في قصف اسرائيلي على منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وفي وقت سابق استشهد بعد ظهر امس فلسطيني آخر في قصف على منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة كما استشهد فلسطينيان اثنان صباح الجمعة في قصف طائرات الاحتلال الصهيوني لمزرعة بالقرب من أبراج عين جالوت في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وبهذا ترتفع حصيلة شهداء ليوم أمس الجمعة إلى 7 شهداء.

هذا وأفادت مصادر الجزيرة الطبية والمحلية في قطاع غزة أن 38 فلسطينيا قد استشهدوا ( بينهم ثلاثة من كبار قادة كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس) وأصيب أكثر من مائة خلال يوم الخميس الدامي في قطاع غزة جراء استمرار العدوان الصهيوني على القطاع في يومه السادس والأربعين، وبهذا ترتفع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 2092 شهيدا 10482 جريحا.. فيما أعلن الناطق العسكري الإسرائيلي أمس الخميس، أن قواته هاجمت على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية 55 هدفا وصفها «بالإرهابية» في أرجاء قطاع غزة.

الى ذلك قالت شرطة هندسة المتفجرات التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ألقى خلال عدوانه على قطاع غزة منذ بداية يوليو الفائت، ما يربو على 20 ألف طن من المتفجرات أي ما يعادل ست قنابل نووية وأكدت شرطة هندسة المتفجرات في غزة في بيان صحافي أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم أسلحة محرمة دوليا وقذائف شديدة الانفجار خلال العدوان الحالي على قطاع غزة، الأمر الذي أدى لاستشهاد أكثر من ألفي فلسطيني غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة الآلاف من المدنيين غالبهم إصابات حرجة.

موضوعات أخرى