مقتل خمسة من عناصر طالبان باشتباكات شمال غرب باكستان

إسلام أباد - (د ب أ):

قتل خمسة مسلحون من عناصر حركة طالبان باكستان باشتباكات مسلحة مع لجنة سلام قبلية موالية للحكومة في مقاطعة أوركزاي بمنطقة القبائل شمال غرب باكستان.

وأوضح المعتمد السياسي في أوركزاي شير محمد أن مجموعة من مسلحي طالبان شنوا هجوماً على مقر للجنة سلام قبلية موالية للحكومة في بلدة «دانا خوله» صباح أمس، لكن رجال اللجنة تصدوا للهجوم واستمرت عملية تبادل إطلاق النار بين الطرفين لأكثر من ثلاث ساعات.

وأضاف أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل خمسة من مسلحي طالبان وإصابة ثلاثة منهم.ومن جهة أخرى قتلت قوات حرس الحدود الباكستانية 16مسلحا في منطقة توربات في اقليم بالوشستان جنوب باكستان مساء امس.ونقلت قناة»جيو « الاخبارية الباكستانية عن المتحدث باسم قوات حرس الحدود قوله ان قوات الامن شنت عملية ضد المسلحين في منطقة داشت وقتلت 12 ارهابيا .

وقال مسؤولون امنيون في وقت لاحق ان اربعة مسلحين اخرين قتلوا في تبادل لاطلاق النار مع القوات الباكستانية.واضافوا انه تم الاستيلاء على اسلحة وذخيرة خلال العملية. يذكر ان اقليم بلوشستان الغني بالغاز يشهد اضطرابات حيث يتهم سكان الاقليم الحكومة المركزية بانها تستحوذ على الدخل من موارد الغاز الطبيعي وغيرها من الموارد، بينما تنفق حصة ضئيلة على الإقليم الذي يحتوي ايضا على موارد طبيعية أخرى من بينها النحاس واليورانيوم.

كما قُتل رجل وامرأة وأصيب ثمانية آخرون بجروح إثر هجوم شنته القوات الهندية على منطقة حدودية باكستانية في وقت مبكر من فجر أمس .وأوضحت مصادر عسكرية باكستانية أن القوات الهندية شنت هجوماً مفاجئاً تجاه قطاع تشاروا بمنطقة سيالكوت في إقليم البنجاب، وقصفت قرى سكنية باستخدام المدفعية الرشاشة وقذائف الهاون مما أدى إلى مقتل رجل وامرأة وإصابة ثمانية آخرين, هم خمس نساء وثلاثة رجال .

وأضافت أن قصف القوات الهندية أدى إلى نفوق عدد من الماشية وتعرض منازل سكنية للأضرار، مشيرة إلى أن قوات حرس الحدود الباكستاني ردت على مصدر الهجوم بإطلاق النار وأجبرت القوات الهندية على وقف إطلاق النار.

موضوعات أخرى