د. العييري: الجمعية تكفل أكثر من 2250 يتيماً وأرملة وندعو الجميع لدعمها

جمعية «أبناء» ببريدة قدمت برامج خلال رمضان.. وتستعد لإطلاق «الكسوة المدرسية»

بريدة - عبد الرحمن التويجري:

قدمت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ببريدة (أبناء) عدداً من البرامج المباشرة للأيتام والأرامل بلغت قيمتها المالية 809950 ريالاً، وأوضح رئيس مجلس الإدارة د.سليمان بن إبراهيم العييري أن تلك البرامج تمثّلت في الآتي:

بطاقة البركة: مصروف شهري يقدم لليتيم ويصرف عن طريق بطاقات البركة ويكون شهرياً وثابتاً ليغطي بعض الحاجات الأساسية للأرملة وأبنائها الأيتام وبلغ ما قدم خلال شهر رمضان فقط 225700 ريال.

بطاقة الغذاء: يتم تغذية البطاقة شهرياً وتم التعاقد مع إحدى الشركات الكبرى بالمنطقة والتي لها أكثر من فرع ليسهل على الأرملة الوصول لها وتم تغذية البطاقات بمبلغ بلغ 225700 ريال.

بطاقة التميز: يتم تغذية البطاقات شهرياً وتم التعاقد مع إحدى الشركات ببريدة لتقديم الكساء والملابس عن طريق البطاقات الذكية والتي تضمن للأرملة التّبضع لأبنائها بكل يسر وسهولة وتحفظ لها كرامتها. ومما يميز تلك البطاقات إمكانية الأم أو اليتيم الاطلاع على رصيده وقيمة المشتريات ومن الممكن إبقاء الرصيد لعدد من الأشهر للاستفادة منه.

كسوة العيد: لتغطية مصروفات العيد ولمشاركات الأيتام فرحة الآخرين بالعيد تم تخصيص كسوة يتم تغذية بطاقات التميز بها قبل العيد بمدة لتتمكن الأم من شراء الملابس والحاجات قبل العيد وبلغت قيمة كسوة العيد 225700 ريال. هذا، وتكفل الجمعية أكثر من (2250) يتيماً وأرملة، وأهاب رئيس مجلس الإدارة د.سليمان بن إبراهيم العييري برجال البر والإحسان ورجال الأعمال بدعم الجمعية، فهنيئاً لمن حصل له شرف الحديث الذي قَالَ فيه رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ كَهَاتَيْنِ فِي الْجَنَّةِ، وَأَشَارَ بِالسَّبَّابَةِ وَالْوُسْطَى، وَفَرَّقَ بَيْنَهُمَا قَلِيلًا». من ناحية أخرى تستعد الجمعية حالياً لإطلاق مشروع الكسوة المدرسية الذي تبلغ قيمته 254400 ريال، وتتمثّل الكسوة المدرسية بتغذية بطاقات التميز بمبلغ 150 ريالاً لكل يتيم وتم التعاقد مع إحدى المكتبات الكبرى ليتم تأمين المستلزمات القرطاسية والحقائب المدرسية للأيتام ويتم التبضع من المكتبة وخصم المشتريات عن طريق بطاقات التميز مما يجعل اليتيم يأخذ الحاجات الأساسية له وما يتناسب مع مرحلته العمرية والدراسية للجنسين وكذلك يتم تأمين المرايل المدرسية والملابس عن طريق إحدى الشركات المتخصصة بذلك.