24-08-2014

لاعبو الهلال وتضحيات جماهير الهلال

حر وعطش وضرب وضغط وإهمال وزحمة وتخوف وترقب كلها معاناة مجتمعة وظروف صعبة عاشها وعانى منها جمهور الهلال الثلاثاء الماضي في مباراة فريقهم أمام السد القطري عندما حضر بكثافة وساند بقوة وأثبت أكثريته المطلقة وواصل دعمه المعنوي للاعبي فريقه الهلال ولم يثنه ما يواجهه من مضايقات وإحباطات متكررة في المدرجات !!.. بصراحة ما قام به جمهور الهلال من تضحيات قبل وخلال مباراة الهلال والسد على أستاد الملك فهد ومقاومة حتى (العطش) من أجل فريقهم يدعو الهلاليين إلى الفخر والتفاخر بهذا الجمهور العظيم الذي أصبح بالفعل الرقم الصعب في تاريخ كرة القدم السعودية عندما أضحى جمهور الهلال ينافس نفسه في تحطيم الأرقام القياسية في الحضور الجماهيري !!.. ولكن ما يثير التعجب والسخط ان تلك التضحيات التي يقدمها جمهور الهلال في حضور المباريات وتلك الجماليات التي يتفنن فيها جمهور الهلال من خلال (التيفو) في المدرجات والتي أثارت إعجاب القاصي والداني في الداخل والخارج مازال (بعض) لاعبي الهلال يقابلها بنوع من البرود واللامبالاة والأداء السلبي داخل الملعب، وكأن الأمر لا يعنيه لا من قريب أو من بعيد !!.. حقيقة مؤسف ومؤلم جداً أن المنظومة بأكملها في نادي الهلال تقوم بواجباتها على أكمل وجه ولا يتفاعل بعض اللاعبين مع هذه المنظومة التي لم تقصر معهم أبداً، فإدارة الهلال قدمت لهم كل ما يريدون ووفرت لهم كل ما يطلبون، وجمهور الهلال تغلب على الظروف المحيطة المحبطة وقف معهم وساندهم بقوة في مباراة السد المهمة، فماذا ينتظر بعض لاعبي الهلال بعد حتى يكونوا متواجدين فنياً وحاضرين ذهنياً ؟!.. على كل حال أزعم ان ما وجده ولقاه جمهور الهلال في مباراة الذهاب مع السد من امتهان وسوء تعامل وضعف في الخدمات لن يمحوه من ذاكرتهم ويخفف من وطأته عليهم وينسيهم آلامه إلا عودة فريقهم من الدوحة ببطاقة التأهل لدور الأربعة فهل يستشعر ألئك اللاعبون السلبيون هذه الأمنية لجماهيرهم ويشعروا بالمسئولية الملقاة على عاتقهم ويتغلبوا على كسلهم ويتخلصوا من سلبيتهم داخل الملعب بالمزيد من العطاء وبذل الجهد المضاعف حتى يردوا ولو جزءا يسيرا من وقفات جمهور الهلال معهم ويستعيدوا ثقة الهلاليين فيهم ؟!. ننتظر جوابهم في مباراة الرد مع السد بعد غد الثلاثاء !!.

خطوة نصراوية منتظرة

غيرت إدارة نادي النصر من موقفها الداعم للتحكيم السعودي الذي كانت عليه بشكل قوي في الموسم الماضي وأصدرت (بيانين) خلال أسبوعين ضد التحكيم السعودي ودعت إلى زيادة حصة الأندية في حضور الحكام الأجانب لقيادة المباريات بل وطالبت بتحمل تكاليف الحكام الأجانب طوال الموسم وانضمت بتلك الخطوات إلى إدارة نادي الهلال التي كانت ثابتة في قناعتها وراسخة في موقفها تجاه ضرورة ارتفاع نسبة تواجد الحكام الأجانب في المباريات منذ عدة سنوات ولم تتغير مع تحقيق البطولات والابتعاد عنها !!.. هذا التحول النصراوي (المتوقع) ضد التحكيم السعودي وانتزاع (الثقة) النصراوية منه جاء ليكشف مقدار وقدر فائدة واستفادة فريق النصر من الأخطاء الكوارثية للحكام السعوديين في الموسم الماضي والتي ساهمت في تغير مجرى المباريات ومسار البطولات ويبين أن هذين (البيانين) ما هما إلا وسائل ضغط نصراوي معتاد على التحكيم السعودي لاستعادة الدفع الرباعي الذي اعتاد عليه فريق النصر في الموسم الماضي !!.. عموماً لقد أحسنت إدارة نادي النصر صنعاً على هذه الدعوة وهذا الطلب الذي سوف يجد (وكالعادة) آذانا صاغية واستجابة مباشرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم ولاسيما إدارة النصر قد اختصرت الطريق كثيراً على إدارات بقية الأندية وانتصرت لمناشدة الأندية المتضررة التي بحت أصوات مسئوليها وهم يطالبون بزيادة نسبة حضور الحكام الأجانب لقيادة المباريات المهمة والمفصلية بعد ما حصل في الموسم الماضي من أخطاء تحكيمية فاضحة تضررت منها فرقهم أمام النصر ولكن لم يُستجب لهم لأن السبب ببساطة أنهم ليسوا نصراويين !!.. أخيراً اشد على يد إدارة نادي النصر، وأشيد بهذه الخطوة النصراوية المنتظرة حتى وان كانت متأخرة وأطالبهم بالمضي قدماً نحو تحقيق هذا الهدف المنشود الذي بالفعل وكما جاء في بيان إدارة النصر (يحقق عدالة المنافسة) ويرسي نزاهة المسابقة خاصة بعد ما شاهدناه من مهازل وكوارث تحكيمية (استثنائية) في الموسم الماضي من الحكام السعوديين كان المستفيد الأول والأبرز منها فريق النصر !!.

نقاط سريعة :

** استجابة رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وموافقته على طلب رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي بتحمل تكاليف الحكام أمام الأندية الأخرى على ملاعبها أحرج الاثنين معا لأنهما لا يستطيعان التراجع والانسحاب بعد هذه الاتفاقية بينهما خاصة إذا وافق الاتحاد السعودي عليها وربما هذا ما يخشاه أحدهما !!.

** كلما كذبوا وادعوا بجماهيريتهم المزعومة جاء رد جمهور الهلال أكثر ألماً وقسوة عليهم !!.

** رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الرائد ناصر الجفن ورئيس نادي هجر سامي الملحم وعضو شرف نادي القادسية عبدالعزيز الموسى قدموا أنفسهم كنماذج مشرفة في الوسط الرياضي من خلال دعمهم لممثل الوطن نادي الهلال في مشاركته الخارجية وتسيير حافلات لمساندته فحُق للوسط الرياضي أن يفخر بتواجد أمثالهم.

** عاد عبدالله القحطاني المبعد مؤخراً من لجنة التحكيم إلى الإعلام (الحاضن) بعد فشله في العديد من لجان الاتحاد السعودي لأن كل مؤهلاته ان ميوله صفراء !!.

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com

للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan

مقالات أخرى للكاتب