تخريج 400 فتاة لسوق العمل في البرمجة والصيانة

وزير العمل يزور موبايلي ويطلع على دورها في تطوير عمل المرأة

جدة - محمد المسرحي / تصوير - عبدالعزيز قيزان:

قام معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه ظهر يوم أمس بزيارة مركز الاتصال النسائي التابع لشركة موبايلي بمحافظة جدة، وكان في استقباله العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المهندس خالد بن عمر الكاف وعدد من القيادات التنفيذية في الشركة.

وفي مستهل الزيارة قام معالي الوزير بجولة على محتويات وأقسام مركز الاتصال النسائي واستمع لشرح متكامل عن المركز وطريقة تأدية الموظفات لأعمالهن بكل يسر وسهولة في بيئة عملية روعي فيها مناسبتها لطبيعة المرأة وفق الشروط والضوابط الشرعية.

من جهته استعرض المهندس خالد الكاف الدور الذي تقوم به موبايلي تجاه العنصر النسائي من خلال توفير كل السبل اللازمة لبيئة عمل مميزة تناسب طبيعة المرأة وتلبي احتاجاتها، مؤكدًا أن موبايلي قامت بتوظيف أكثر من 700 امرأة سعودية تعمل حوالي 320 منهن في خدمة العملاء.

بعد ذلك تم تقديم شرح موجز عن برنامج ممثلات خدمة العملاء من المنزل والذي أطلقته موبايلي وتسعى من خلاله إلى تذليل كل المصاعب التي قد تواجه المرأة في الانخراط بسوق العمل من حيث توفير إمكانية العمل لها من منزلها.

كما اطلع معالي وزير العمل على برنامج موبايلي لتدريب الفتيات على صيانة الهاتف المتحرك، وقام بتخريج الدفعة الأولى من هذا البرنامج والتي شهدت زفّ 400 فتاة إلى سوق العمل بالتعاون مع المعهد الوطني النسائي المتخصص بجدة، ويستهدف هذا البرنامج تدريب 1000 فتاة سعودية على برمجة وصيانة أجهزة الهواتف المتنقلة على مدى ثلاث سنوات بدأت بالدفعة الأولى من مستفيدات الجمعيات الخيرية والمراكز والمؤسسات الاجتماعية في جدة والمحافظات المجاورة.

هذا وتحرص موبايلي على تمكين الموظفات من العمل في أقسام روعي فيها ملائمتها لطبيعتهن وخصوصيتهن فهي يعملن حاليًا في أقسام: التحصيل، الشركات، المحافظة على العملاء، الجودة، التواصل الاجتماعي، الدعم الفني، العمل من المنزل، مركز الاتصال 1100.