بتنظيم من البلدية

محافظ البكيرية يفتتح مهرجان تمور المدينة الصحية الخامس

البكيرية - حمود المطيري:

افتتح محافظ البكيرية الأستاذ رميح بن صالح الشتيوي مهرجان تمور المدينة الصحيَّة الخامس بالمحافظة الذي تنظمه البلدية وذلك في ساحة سوق الخضار واللحوم بحضور عدد من المسؤولين والأهالي وجمع كبير من زوار المهرجان.

وقص الشتيوي شريط الافتتاح وتجوَّل في ساحة الحراج وأطلع على عملية البيع والشراء وشاهد التمور بأنواعها.

عقب ذلك دشّن ركن المزرعة وهو إحدى الفعاليات المصاحبة للمهرجان الذي يحاكي الطّبيعة التي يعيشها أصحاب المزارع ويحتوي الركن على نخيل وبركة وأغنام وجلسات لكبار السن، وسوق للأسر المنتجة لأكثر من 30 أسرة. وقدّم رئيس البلدية المشرف العام على المهرجان المهندس صالح بن عبد الله السهلي والمدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ محمد المسلم شرحًا عن المهرجان وما يحتويه وفكرة إقامته منذ التجهيز والإعداد لانطلاقته حيث أكَّد السهلي أن الترتيبات والتجهيزات للسوق بدأت منذ وقت مبكر لاستقبال زوار المهرجان وتَمَّ تجهيز الموقع بالكامل وتخصيص أماكن للسيَّارات، ومداخل خاصة للحراج، إضافة إلى مواقف للسيارات وبيَّن السهلي أن المهرجان مستمر لمدة 20 يومًا، كما أوضح المسلم أن هناك جوائز وسحوبات يومية ستقدم لزوار المهرجان. وتوجه الشتيوي والحضور إلى خيمة الضيافة ومتحف الأستاذ عبد الرحمن الراجحي والمعدُّ لاستقبال ضيوف وزوار المهرجان وقدّم شكره لبلدية محافظة البكيرية على تنظيمها الجيد للمهرجان وكذلك جميع الرعاة الداعمين والمشاركين.

وأكَّد أن البلدية متميزة في التنظيم والإشراف على المهرجانات، كما أثنى على حسن تنظيم المهرجان ومشاركة الجميع التي تؤكد حرصهم على المساهمة في إنجاح مثل هذه الفعاليات التي تعود بالنَّفع على الجميع.

كما أكَّد الشتيوي تميز إنتاج تمور البكيرية وقال: رأينا أصنافًا كثيرة ونوعية عالية الجودة وهذا يدل على التطوّر عامًا بعد عام في مثل هذا الموسم الذي نعتبره من أفضل المواسم لدينا في المحافظة والمنطقة عامة التي تعد إحدى المناطق المساهمة بشكل كبير في إنتاج التمور في المملكة.