الطبقة المخملية والنظارة الوردية

منيرة بنت محمد الخميري

نعيش في مجتمع كما هي المجتمعات المجاورة نحمل من المشاكل ماتحمل طبيعة أي مجتمعات فنحن لسنا بتلك المدن الفاضلة التي نقرأ عنها في كتب الخيال ونتمنى أن نعيش داخل حدودها..

بل ربما نحمل أكثر من المشاكل أمام مساحة شاسعة للمملكة وتنوع ثقافات بجغرافية واسعة ومن أفراد يحملون ترسبات مجتمعات مختلفة تحمل تقاليد وموروثا وتفكيرا وعادات شعوب أخرى وأعتقد أن هؤلاء نسبتهم ليست بسيطة ولهم تأثيرهم في البلد اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً.

عند طرح مشكلة ما على الساحة مثلاً الفقر، السكن أو قيادة المرأة للسيارة الذي هوجمت فيه من قبل الكثير وفهموا حسب أمزجتهم التي تقود أفكارهم بل أنهم تقولوا مالم أقله!!

مع العلم انني من النساء اللاتي ترى ضرورة لقيادة المرأة تحت الظروف التي ذكرتها في مقالي السابق ولكن أكرر (لكن) تلك التي أزعجت البعض ويصرون على ارتداء النظارة الوردية لأنهم يعيشون في عالم يخصهم فقط لايرون أو لايريدون أن يروا أو يطلعوا على مشاكل مجتمعهم!

وأسعدني جداً أن مقالي الذي تجرأت في طرحه عن قيادة المرأة أن يكون دعوة للمشاركة في الضحك من قبلهم نعم (يامشعل السديري) مقالك جد محبط للقراء بالأسلوب الذي اتخذته للنيل من إنسانة طرحت رأياً أعتقد من الأولى احترامه وأن تترفع عن تأويل ماذكرت في مقالي بكلام غير صحيح بل لايمت للصحة بصلة.

فأدبيات الكتابة تلزم الكاتب احترام جميع الآراء لا أن تفرض رأيك وتُهمش رأي الآخر وتسخر منه!!!

أما تلك (الكائنات) التي ذكرت في مقالك بأنك تريد مساعدتها لترفع رأسها للأعلى فترفض هي فذلك لأنها ليست بحاجة إلى مساعدتك فقد خُلقنا مرفوعات الرأس ونحن أعلم بحالنا ومايناسب وضعنا.

من يقرأ مقالك ويرى إصرارك على أن (منيرة الخميري) تتهم الشباب السعودي بالذئاب والفتيات بالنعاج وأن الفتاة السعودية جبانة وخائرة القوى يستغرب هذا الهجوم بحديث لم أذكره بل يضع علامات استفهام كثييرة أمام تأويلك غير الموفق تماماً.

شهادتي يا (مشعل) بالشباب السعودي من الجنسين مجروحة ولي مقالات بهذا الشأن.

لايعني هذا أننا نسكن في كوكب ملائكي ولايعني أن مجتمعنا يخلو من الإخفاقات.

أنا سعودية ياسيدي (أصل وفصل) وأعلم جيداً مشاكل مجتمعي لم ألبس النظارة الوردية ولاأقبع في برج عال وأتمنى أن لايتم تأويل كلامي هذا أيضاً بأمور بعيدة تماماً عما أرمي إليه!

مشاكلنا يجب أن نتحدث عنها بشفافية وموضوع قيادة المرأة لابد منه كما ذكرت تحت ظروف الاحتياجات التي سبق طرحها في مقالي السابق بعد أن توفر (الحماية للمرأة بأنظمة وقوانين صارمة وتثقيف عال لمختلف الأطياف القبلية والمناطقية والاتجاهات الفكرية والعقائدية) هذا خُلاصة مقالي عن قيادة المرأة.