معرض «التوظيف» بنجران يستقطب الشباب المؤهل

نجران - حسن القيسي:

عقدت غرفة نجران مؤتمراً صحفياً تطرقت فيه إلى فعاليات وبرامج المعرض السعودي الأول لفرص التوظيف والتأهيل بالمنطقة, المزمع إقامته خلال الفترة 14-16 من ذي القعدة الجاري الموافق 9 سبتمبر بمركز الأمير مشعل بن عبدالله للمؤتمرات والفعاليات.

وأوضح أمين عام الغرفة عبدالله بن منصر آل منصور أن الملتقى يسعى لمساعدة الشباب السعودي المؤهل في دخول سوق العمل عبر جلب واستقطاب عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية من داخل وخارج المنطقة التي ترغب في شغل وظائفها المهنية والإدارية بكوادر وطنية مؤهلة، مؤكداً أن المعرض سيستمر ثلاثة أيام, وتم تحديد اليومين الأول والثاني لاستقبال طلبات المتقدمين من الشباب واليوم الثالث خصص لاستقبال طلبات السيدات.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة المنظمة الدكتور عبدالله الشدادي أن المعرض يرتكز في مضامينه بشكل عام على الاهتمام بقضية التنمية البشرية والتوظيف، والمساهمة في القضاء على البطالة انطلاقاً من الأهداف الإستراتجية والوطنية الرامية لتوظيف السعوديين والسعوديات في بيئة عمل آمنة لزيادة مشاركة الكفاءات البشرية السعودية.. وأضاف: إن المعرض يهدف إلى تفعيل عملية التوظيف المباشر بما يتيحه من التقاء بين كل من المنشآت التي تعرض فرص التوظيف وبين الأفراد الباحثين والباحثات عن العمل, مشيراً إلى أن المعرض يرتكز على إيضاح الفرص الوظيفية لطالبي العمل وتوظيفهم بشكل سريع مع تأهيلهم، وتخصيص وظائف لذوي الاحتياجات الخاصة، وإرشادهم للطرق التي تتيح لهم الوصول للوظائف، إلى جانب تعريفهم بالأساليب التي تمكنهم من الانسجام مع الأعمال الموكلة لهم. ومن المتوقع أن يبلغ عدد الشركات المشاركة في المعرض 25 شركة وطنية تطرح ما يزيد عن 3 آلاف فرصة وظيفية في مختلف التخصصات .

موضوعات أخرى