أمير قطر تناول مع سموهم مسيرة العمل الخليجي المشترك

الملك حمد بن عيسى استعرض مع الأمراء سعود الفيصل وخالد بن بندر ومحمد بن نايف العلاقات التاريخية السعودية - البحرينية

المنامة - واس:

استقبل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين في قصر القضيبية أمس صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية.

ونقل سمو وزير الخارجية إلى جلالة ملك البحرين خلال الاستقبال تحيات أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وتمنياتهما لجلالته بموفور الصحة والسعادة ولشعب مملكة البحرين دوام التقدم والتطور فيما كلف جلالته سموه بنقل تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله-.

ورحب جلالة الملك حمد بن عيسى وفق مابثته وكالة الأنباء البحرينية بأصحاب السمو, معربًا عن اعتزازه بعمق العلاقات المتميزة التاريخية والوثيقة التي تربط المملكتين الشقيقتين وما يشهده التعاون والتنسيق المشترك بينهما من تطور ونماء بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الشقيقين.

واستعرض العلاقات التاريخية الأخوية في المجالات كافة وأعرب جلالته عن تقديره للمواقف المشرفة للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين, مؤكدًا أن هذه المواقف عكست على الدوام روابط الأخوة والمصير المشترك بين البلدين الشقيقين على مر التاريخ, مثمنًا جلالته الدور الرائد للمملكة العربية السعودية في دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعمل على تعزيزها وتطويرها لكل ما فيه خير وصالح أبناء دول المجلس, مشيدًا جلالته بمواقف المملكة العربية السعودية الداعمة لمختلف القضايا العربية والإسلامية العادلة.وبحث جلالة ملك البحرين مع سمو وزير الخارجية مجمل التطورات والأحداث المستجدة التي تشهدها المنطقة والتأكيد على أهمية استقرارها والحفاظ على أمنها وإبعادها عن التوترات.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية قد وصلوا إلى المنامة في وقت سابق أمس في زيارة لمملكة البحرين حيث كان في استقبالهم معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية في مملكة البحرين.

من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر في الديوان الأميري أمس صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.

ونقل أصحاب السمو في بداية الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيزآل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وتمنياتهما لسمو أمير دولة قطر بموفور الصحة والسعادة وللشعب القطري الشقيق دوام التقدم الازدهار.

فيما حملهم سمو أمير دولة قطر تحياته لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد وتمنياته لهما بموفور الصحة والعافية ولشعب المملكة العربية السعودية المزيد من التقدم والنماء. وجرى خلال الاستقبال وفق ما أوردته وكالة الأنباء القطرية استعراض آفاق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها إضافة إلى بحث مسيرة العمل الخليجي المشترك.

كما تم تناول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ولاسيما آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية. حضر الاستقبال سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني رئيس الديوان الأميري بدولة قطر ومعالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة قطر وعدد من أصحاب السعادة الوزراء.

عقب ذلك أقام سمو أمير دولة قطر مأدبة غداء تكريمًا لأصحاب السمو الملكي الأمراء.

موضوعات أخرى