(الجزيرة) تخترق الاجتماع ... وتكسر حاجز السرية

تكتل جديد بين أندية دوري جميل .. وتهديد بالتصعيد لفيفا

كتب - أحمد العجلان:

وسط سرية تامة عقدت أندية التكتل اجتماعا في فندق (البرنس) بمدينة الرياض بهدف الوصول لاتفاق من أجل الحصول على الحقوق التي يرونها منصفة لهم بعد قرار الرابطة واتحاد كرة القدم مؤخرا بالعودة لطريقة توزيع العوائد بنسبة (50%) حسب المراكز و(50%) بالتساوي بين الأندية وهو ما لم يرض مسؤولي الأندية المجتمعة التي ترغب في عودة نظام (80%) لكل ناد و(20%) حسب المراكز.. واستطاعت (الجزيرة) اختراق حاجز السرية للاجتماع والوصول للمقر والتقاط الصور للمجتمعين وذلك بعد أن رضخ الموجودون لوصول (الجزيرة) للمقر بيد أنهم تحفظوا على إبداء أي معلومات أو تصريحات رسمية حول تواجدهم مؤكدين أن الهدف من الاجتماع هو حفظ حقوق الأندية كافة وليس فقط المجتمعين، ولكي يكونوا دائما على اطلاع بكافة حقوقهم وآلية توزيع العوائد سواء للنقل التلفزيوني أو غيره.

وتواجد في الاجتماع أمس رؤساء ستة أندية هي: الرائد والتعاون والفيصلي وهجر والعروبة ونجران وهم: عبداللطيف الخضير ومحمد القاسم وفهد المدلج وسامي الملحم ومريح المريح وهذيل آل شرمه.. ولم يحضر ممثلو أندية الشعلة والفتح والخليج على الرغم من تأكيد الموجودين في الاجتماع على أن هذه الأندية موافقة للاجتماع وما جاء فيه إلا أن مصادر (الجزيرة) تؤكد بأن هذه الثلاثة أندية تبدي تحفظا على بعض توجهات محضر الاجتماع.

وكان اجتماع مساء أمس الذي بدأ عصرا واستمر إلى ما بعد التاسعة مساء قد شهد حضور محام تم الاتفاق معه لتوكيله مستقبلا نحو الدفاع عن قضايا هذه الأندية المتكتلة، وأضافت مصادر ((الجزيرة) بأن هذه الأندية تعتزم طلب اجتماع مع الرابطة وطرح مطالبها، ومن ثم قد يتم تصعيد الأمر لطلب اجتماع للجمعية العمومية وربما يتم تصعيد الأمر إلى أبعد من ذلك في حال لم يكن هناك تجاوب، وذلك لجهات عليا مثل (الفيفا) وذلك وفقا للمصادر.

موضوعات أخرى