وزراء الخارجية بدول المجلس يجتمعون في جدة اليوم

الجزيرة - محمد السنيد:

يعقد أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربيَّة في قصر المؤتمرات بمدينة جدة اليوم السبت الدورة الـ (132) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون برئاسة معالي الشيخ خالد الحمد الجابر الصباح، النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجيَّة بدولة الكويت رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، وبمشاركة معالي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون في تصريح له بهذه المناسبة: إن الدورة العادية الـ(132) للمجلس الوزاري تكتسب أهمية خاصة نظرًا لما تشهده الساحة الإقليميَّة والدوليَّة من تطورات ومستجدات؛ تتطلب تشاورًا مستمرًا وتعاونًا دائمًا بين دول المجلس.

ولعل من أهم ما ستتناوله مباحثات وزراء الخارجية ما آلت إليه جولة الوفد الوزاري السعودي، التي شملت الدوحة والمنامة وأبوظبي، وما سيسفر عن ذلك من حل إشكال الخلاف مع قطر.

وأضاف معاليه بأن جدول أعمال الاجتماع الوزاري يتَضمَّن عددًا من الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك، ومتابعة تنفيذ ما تم حيال قرارات المجلس الأعلى في قمة الكويت، والموضوعات ذات الصلة بالحوارات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والمجموعات الأخرى، إضافة إلى التقارير التي تم رفعها من قِبل اللجان الوزارية المكلفة.