الشؤون البلدية: هذا ما يتعلق بمشاريع محافظة ضرما

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

إشارة إلى ما نشر بالعدد الصادر من صحيفتكم الغراء الصادر في 27/ 9/ 1435هـ حول نقص بعض الخدمات البلدية على محافظة ضرماء بقلم الكاتب إبراهيم السياري. يسر وزارة الشؤون البلدية والقروية أن تشكركم على اهتمامكم وتعاونكم بمختلف القضايا المتعلقة بالخدمات البلدية، ونود الإفادة بأن هذه الإدارة تلقت خطاب الجهة المختصة بالوزارة والمتضمن ما يلي:

- طالب الكاتب بفتح طريق يربط العمارية بشمال ضرماء وهو ما يعتبره الكاتب إذا تحقق إنجازاً بديلاً عن (طريق القدية)، وهذا الطلب يقع خارج اختصاص البلدية لكون الطريق يقع خارج النطاق العمراني.

- إشارة الكاتب إلى عدم استكمال مبنى البلدية وساحة الاحتفالات ومنتزه البلدية وعليه نفيد سعادتكم بأنه تم طرح مشروع استكمال مبنى البلدية وذلك بتاريخ 15/ 5/ 1435هـ وتم طلب تعزيز مبلغ مشروع البلدية في انتظار الموافقة على طلب التعزيز.

- أما ما يخص ساحة الاحتفالات فقد تم تسليم موقع المشروع للمقاول بتاريخ 8/ 5/ 1435هـ ويجري العمل حالياً لإنهائه في الوقت المحدد. وفيما يتعلق بمشروع المنتزه العام فقد تم طرحه كمرحلة ثانية بتاريخ 11/ 8/ 1435هـ.

- وبخصوص ملاحظة الكاتب حول وجود مجموعة من مصانع الصخور تم ترحيلها من الرياض إلى شرق ضرماء فهناك لجان مكلفة بمتابعة وتطبيق الأنظمة والتعليمات.

- أما بالنسبة لما ذكره الكاتب بشأن انقطاع مياه الشرب فهي ليست من اختصاص البلدية.

آمل التكرم بنشر هذا الإيضاح.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

- إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الشؤون البلدية والقروية