يوفنتوس.. يبدأ حملة الدفاع عن اللقب أمام كييفو فيرونا

روما يواجه فيورنتينا.. وميلان يصطدم بلاتسيو في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي

كييفو فيرونا X يوفنتوس

تنطلق منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم (الكالتشيو) مساء اليوم السبت (الساعة 7) بمواجهة يوفنتوس حامل اللقب مع مضيفه كييفو فيرونا في ملعب «مارك أنتونيو بينتجودي» الذي يتسع لأكثر من 39 ألف مشجع، وسيكون الفشل في المباراة الأولى ممنوعاً على المدرب الإيطالي الجديد ماسيمليانو أليجيري (47 عاماً) في قيادة لحامل لقب بطولة الدوري للمواسم الثلاثة الماضية، وسيكون من الصعب تعويض المدرب المستقيل انتوني كونتي بعد العمل الجبار الذي قدمه مع السيدة العجوز وعن ذلك تحدث لاعب الوسط الإيطالي ماركيزيو لصيحفة لاغازيتا ديلو سبورت قائلاً: «الأمر يعود لنا لنظهر ذلك.. بعد ثلاث سنوات مع كونتي لا نزال نستطيع العمل بدون صراخه، أصبحنا أفضل في هذه السنوات الثلاث وورث أليجري تشكيلة قطعت مشواراً طويلاً. أليجري هاديء ولديه شخصيته الخاصة لكن هذا لا يعني أن نعمل بشكل أقل». وأضاف اللإيطالي الدولي: « الفوز يزداد صعوبة كل عام لكن وصول مدرب جديد منحنا الكثير من الدوافع. من الخطأ الحديث عن نهاية حقبة. هدفنا هو تحسين ما فشلنا فيه من قبل وأليجري هو المدرب المناسب لاعادة انطلاقنا من جديد». وقد يتأثر اليوفي بغياب صانع ألعابه أندريا بيرلو الذي تعرض لإصابة ستبعده عن الملاعب قرابة الشهر.. إلا أن الفريق يمتلك كل المقومات اللازمة للظفر بأول ثلاث نقاط في المسابقة.

كما يلتقي روما فريق العاصمة بضيفه فيورنتينا اليوم السبت (الساعة 9:45 مساء) في ملعب الأولمبيكو في مواجهة صعبة لن تخلو من الإثارة، حيث يعد روما أحد أبرز الفرق المرشحة للفوز بلقب الموسم الجديد من البطولة الإيطالية.

ميلان X لاتسيو

كلاسيكو مبكر في إفتتاح الكالتشيو يجمع الروسونيرو والنسور في ملعب سان سيرو يوم غداً الأحد (الساعة 7 مساءً)، ويخوض نادي ميلان أولى مبارياته الرسمية بقيادة مدربه الإيطالي الجديد فيلبو انزاجي الذي تولى مهاجم الاشراف الفني على الفريق خلفاً للمدرب الس ابق سيدورف، ويعتقد انزاجي أن رحيل المهاجم الإيطالي الأسمر ماريو بالوتيلي إلى فريق ليفربول سيزيد من إصرار الفريق، وقال انزاجي في تصريحات لصحيفة لاغازيتا ديلو سبورت: «عندما يرحل لاعب عن الفريق فان هذا يعني أن كل الأطراف اتخذت هذا القرار بناء على عوامل فنية ومالية، الفريق سيخسر لاعب كبير بالطبع ولكن رحيله سيزيد من إصرار وحماس الفريق وأتمنى له التوفيق مع ليفربول، الادارة تعلم جيداً ماذا اريد في السوق الكروية ودوري حالياً ينحصر في تدريب اللاعبين والاستعداد للجولة الأولى من الكالشيو»، وأضاف قائلاً قائلاً: «لو وصل لاعب سيكون الأمر رائعاً ولكن اذا لم يصل أحد فنحن جاهزون ايضاً ومن الممكن أن نعوض غياب بالوتيلي بالفرنسي مينيز الذي يجيد اللعب في كل مراكز الهجوم». في المقابل يدخل لاتسيو المباراة بنفس الظروف تقريباً تحت قيادة مدربه الإيطالي الجديد ستيفانو بيولي، ومن المنتظر أن يشهد اللقاء تنافساً مثيراً بين الفريقان وسط تشابه الظروف التي يمر بها كلاً منهما.

موضوعات أخرى