نظمته أرامكو السعودية واستمر (30) يوماً بمركز المعارض

برنامج الإثراء المعرفي يختتم فعالياته بعد أن استقبل أكثر من (600) ألف زائر

الجزيرة - متابعة - عبد الرحمن المصيبيح / تصوير - ماجد البقمي:

اختتم مساء أمس الأول برنامج الاثراء المعرفي الذي نظمته أرامكو السعودية واستمر (30) يوماً بمركز المعارض والمؤتمرات بالرياض، وشهدت ليلة الختام حضوراً مكثفاً من قبل المسؤولين والزوار وسط خدمات تكاملية وتنظيمية لم يهدأ منظمو البرامج من حماسهم واهتمامهم من أجل تقديم الخدمات المطلوبة التي تسعى إلى تحقيقها أرامكو السعودية وتوجيهها الملموس والمقدر نحو الثراء المعرفي.

وكان الأستاذ خالد الرميح مدير أرامكو بالمنطقة الوسطى على رأس مستقبلي المسؤولين والزوار في ليلة الختام حيث زار البرنامج معالي الدكتور عبد الرحمن بن محمد آل ابراهيم محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه والذي تجول في أرجاء البرنامج وتابع فعالياته.

وعقب نهاية الزيارة تحدث معالي الدكتور عبد الرحمن آل ابراهيم معرباً عن سعادته وامتنانه لما شاهده في هذا البرنامج وقال لاشك أن المواضيع التي طرحت كانت في غاية الأهمية تناولت العطاء والابداع، كما أن التطوع كان متميزاً في هذا البرنامج أشكر القائمين عليه وأتمنى لهم التوفيق.

وكان من بين الزوار الأستاذ فهد العجلان نائب رئيس تحرير صحيفة الجزيرة كذلك الدكتور صلاح البخيت نائب رئيس هيئة السياحة لشؤون السياحة والاستثمار وكان في استقبالهما سعادة الأستاذ خالد الرميح مدير أرامكو الوسطى وبعد استراحة قصيرة تجولا في أرجاء البرنامج وتابعا فقراته ابتداء من جناح (أسماء الله الحسنى) ومعرض كفاءة الطاقة والرسم وغيرها من فقرات البرنامج التي شدت اعجاب وتقدير الاستاذ فهد العجلان والدكتور البخيت.

وعقب نهاية الزيارة تحدث الدكتور صلاح البخيت فقال أشكر أرامكو السعودية على هذا العطاء وعلى هذا التوجه نحو الاثراء المعرفي والوصول إلى كافة شرائح المجتمع، كل شيء جميل في هذا البرنامج المحتوى العلمي وحسن براعة التنظيم والاستقبال وتنمية الوعي المجتمعي نحو الابتكار والاختراع والنظرة الطموحة إلى المستقبل، وكذلك برنامج التطوع من قبل الشباب والشابات، لاحظت مقدرة هؤلاء في الحديث والشرح واعطاء المعلومات القيمة شكراً لأرامكو على هذا التميز.

كما زار البرنامج السيد استوارت وايت نائب الملحق الاعلامي المتحدث الرسمي في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ويجيد اللغة العربية حيث أبدى سعادته بهذا البرنامج وقال انه يحوي كثيراً من المعرفة بأسلوب عصري ومشوق، أعجبني حماس الشباب السعودي بنين وبنات في برنامج التطوع كذلك الاستقبال والتنظيم والانضباط، شكراً لأرامكو ونتمنى أن نشاهد البرنامج في مواقع أخرى.

وكان من بين العاملين في برنامج الاثراء المعرفي المشارك مشعل عبد العزيز الحظيف ويعتبر أصغر المشاركين ويمتلك غريزة شاعرية مميزة يتوجها بحسن الصوت والأداء قال: أشكر أرامكو لاتاحة الفرصة. المشاركة جعلتنا نلتقي ونتعرف بالناس ونهيىء أنفسنا للمستقبل الواعد ونبذ الكسل والبحث عن العطاء لهذا الوطن المعطاء.

وكانت ليلة الختام قد شهدت حفل تكريم الفائزين في شاشة استديو المبدعين. وبحضور الأستاذ خالد الرميح مدير أرامكو الوسطى والأستاذ سلطان البازعي رئيس مجلس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون والأستاذ فؤاد الذرمان والأستاذ وائل بن عيسى الملا. وتهدف هذه المسابقة إلى تحفيز الشباب إلى تطوير المحتوى الموجود على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقد شملت الجوائز معدات لاستديو احترافي متكامل والفائزات هن:

فاطمة فؤاد الدوغان، مرام محمد حسن مشاط، ابتهال مازن فروانة، منيرة سعد المقرن، رؤى طه هاشم، وأسماء عبد الله الفراج.

وبالنسبة للرجال فهم راكان الشريهي، فيصل السويلم، سعود العون، محمد أدهم، أسامة المديهش، الحسن سرور.

أما السيدة نوف عبد العزيز الفرائضي مسؤولة قسم استديو المبدعين فقد ابدت سعادتها وامتنانها للنجاح الذي واكب هذا البرنامج والاقبال الذي شهده وقدمت شكرها وامتنانها لكافة المسؤولين والمنظمين.

وكان من بين الزوار الأستاذ محمد النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي والذي أعرب عن سعادته بهذه الزيارة «خاصة أنني سابقاً أحد موظفي أرامكو افتخر فيها وفي أعمالها لاشك أن هذا البرنامج رائع معرفي اثرائي تعليمي تثقيفي لقد أسعدني هذا الحضور وكذلك الحماس من قبل المشاركين» وأكد النويصر أهمية المحافظة على الطاقة هذه الثروة العظيمة «لقد أعجبني كل شيء في هذا البرنامج أشكر أرامكو على هذه الدعوة الكريمة».

وقد استطاعت أرامكو الاستعانة بعدد من الشباب ذوي القدرة في العطاء والانتاج والابداع ومن بينهم سالم بن ابراهيم السالم، وعبد العزيز أحمد المالكي، ومن القسم النسائي في استقبال كبار الزوار السيدة شروق الفقيري، وسارة القحطاني. الذين قدموا الشكر والامتنان لكل من أتاح لهم الفرصة للمشاركة في هذا البرنامج.

وعقب نهاية برنامج الاثراء المعرفي تحدث للجزيرة الأستاذ خالد بن عبد الله الرميح مدير أرامكو بالوسطى عن سعادته وامتنانه لهذا النجاح الذي واكب برنامج الاثراء المعرفي وهذا بفضل من الله ثم بالدعم والتوجيه الذي وجدناه من المهندس خالد الفالح رئيس شركة أرامكو لتتواصل هذا الفعاليات بهذا المستوى من العطاء.

أجدها مناسبة طيبة لأكرر الشكر والامتنان لكل من شارك معنا في الاعداد والتنظيم وتوفير المناسب وهم امارة منطقة الرياض، أمانة منطقة الرياض، مصلحة الجمارك والجوازات، الهلال الأحمر السعودي، الدوريات الأمنية، مرور الرياض، قوة المهمات والواجبات الخاصة، الدفاع المدني، شرطة منطقة الرياض، وكافة وسائل الاعلام.

كما أشكر كافة الزملاء على جهودهم وتعاونهم. ومزيداً من العطاء لهذا الوطن المعطاء.