أكد أن إنجازاتهم العالمية فخر لكل الوطن

الضبيب: حان الوقت لإحداث نقلة تاريخية للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة

بريدة - صالح الشعيبي:

دعا مدير إدارة التربية الخاصة بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم عبدالعزيز الضبيب بالاهتمام المؤسسي الكبير بذوي الاحتياجات الخاصة من الجنسين معتبرا أن المرحلة القادمة تتطلب جهدا ماليا وخططيا للنهوض بكل احتياجاتهم اللازمة واندماجهم بالمجتمع بشكل مكتمل.

وقال الضبيب للجزيرة: لقد رفرف علم بلادي المملكة العربية السعودية في المحافل الرياضية الدولية بحصول المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة على لقب أبطال كأس العالم للإعاقة الذهنية للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة 4/2.

ولقد ابتهجنا كثيراً في هذا الانجاز الكبير ونحن نرى أبناء الوطن من هذه الفئة الغالية يبذلون الجهد العالي وينزفون عرقاً في سبيل رفعة اسم المملكة العربية السعودية في هذا المحفل الدولي وكم كانت فرحتهم معبرة وصادقة في هذا الانجاز الذي أهدوه إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد رعاهم الله معتزّين بما حققوه من انجاز للوطن.

وهذا ما يدعونا كمجتمع إلى أن ندرك أهمية الوعي بحقوق هذه الفئة الغالية من ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على تحقيق إدماج حقيقي لهم في المجتمع وتقدير قدراتهم وإمكاناتهم وإتاحة الفرصة لهم باكتشاف قدراتهم وتنميتها إلى أقصى درجة ممكنة من حسن الأداء من خلال توفير الإمكانات المادية والطاقات البشرية اللازمة التي تساعدهم على تحقيق ذلك بحيث يصبحون أفراداً مستقلين بأنفسهم مندمجين بمجتمعهم قادرين على تحمل مسؤولياتهم.

مقدماً التهنئة الخالصة لصاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب والمدرب الوطني عبد العزيز الخالد وكل افراد البعثة السعودية.

موضوعات أخرى