بمشاركة 30 كفيفة من 9 دول آسيوية

الأميرة نورة الفيصل تفتتح الورشة الإقليمية للكفيفات التي تستضيفها (كفيف) اليوم

الجزيرة - علياء الناجي:

بحضور سمو الأميرة نورة بنت عبدالله الفيصل آل سعود، تنطلق اليوم فعاليات برنامج الورشة الإقليمية التدريبية للكفيفات التي تستضيفها جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف)، وينظمها الاتحاد الآسيوي للمكفوفين، وذلك بفندق ماريوت كورت يارد.

وتستهدف الورشة كفيفات جمعيات المكفوفين الأعضاء في اتحاد آسيا للمكفوفين وإقليم الشرق الأوسط. وبلغ عدد المشاركات أكثر من 30 كفيفة، يمثلن تسع دول آسيوية، هي (البحرين وقطر وعمان والإمارات العربية المتحدة والكويت ولبنان والأردن والعراق واليمن)، إضافة إلى الدولة المستضيفة المملكة العربية السعودية.

وتناقش الورشة التي تقام بدعم من شوكة (بي إيه إي سيستمز) البريطانية، وتستمر على مدى خمسة أيام، عدداً من المحاور، وتشمل التخطيط لمبادرة مطلبية من خلال جمع المعلومات والرصد، وسيتم من خلالها التعريف بالعمل المطلبي (الدوافع، الأهداف، القائمون به، المستهدفون واستراتيجياته). والتخطيط لمبادرة مطلبية: اختيار مشكلة وتحليلها، جمع المعلومات والرصد والمعاينة، تطوير قضية المبادرة وتحديد المستهدفين من صانعي القرار، تحديد الهدف، النتائج المتوقعة، الاستراتيجيات، وتحديد النشاطات والجدول الزمني والموارد.

من جهته، قدّم مدير جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) شكره وتقديره، باسمه وجميع منسوبي الجمعية ومستفيديها، لسمو الأميرة نورة الفيصل لرعايتها فعاليات الورشة، التي تؤكد دعمها لهذه الفئة من المجتمع، كما رحب بالوفود المشاركة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية متمنياً لهم إقامة سعيدة وموفقة.

موضوعات أخرى