وفد أكاديمي غربي في مهرجان تمور رياض الخبراء

رياض الخبراء - الجزيرة:

ضمن مبادراته الاجتماعيَّة استقبل مهرجان التمور برياض الخبراء، وفدًا من دار التربية الاجتماعيَّة ببريدة ضم عددًا من أبناء الدار ومشرفيهم للاطِّلاع على منافذ البيع وكيفية تسويقها وعلى أركان سوق التمور، ولا سيما مسرح الفعاليات والمزرعة القديمة.

من جهة أخرى استقبل المهرجان وفدًا أكاديميًا من المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية رافقهم بالزيارة الدكتور سعد الجلعود، للتعرف على الحضارة السعوديَّة والموروث الشعبي السعودي، من خلال اطلاعهم على أركان وفعاليات سوق التمور برياض الخبراء.

وتوقف الوفد كثيرًا عند مشاهد استخراج المياه بواسطة الجمال «السواني»، وعملية تصنيع الكليجا من قبل الأسر المنتجة، حيث عبَّر الوفد عن بالغ تقديرهم للقائمين على المهرجان لإتاحة الفرصة للتعرف على الثقافة السعوديَّة.

وقال المهندس عبد القادر المشيقح رئيس بلدية محافظة رياض الخبراء رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان: إن هذه الزيارات هي المعبر الحقيقي لرؤية القائمين عليه من خلال ربط شرائح المجتمع السعودي بعضه ببعض والمحافظة على الموروث الشعبي، وأكد: إن زيارات الوفود الأجنبية تشريف كبير للمهرجان كونه أصبح معبرًا عن الهوية الوطنيَّة السعوديَّة.

موضوعات أخرى