لقاء تعريفي لطلاب السنة التحضيرية بجامعة سلمان

الخرج - فهد الموسى:

انطلقت أمس فعاليات اللقاء التعريفي لطلاب السنة التحضيرية المقبولين بجامعة سلمان بن عبدالعزيز في الخرج للعام الجامعي 1435- 1436هـ للمسارات الثلاثة، الصحية والهندسية والعلمية، برعاية مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز بالخرج د.عبدالرحمن العاصمي, بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية د. عبدالرحمن الخضيري, وذلك بمسرح المدينة

الجامعية بمقر الجامعة في مدينة السيح.

وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من كتاب الله الكريم، ثم ألقى عميد السنة التحضيرية د. مشاري العصيمي كلمة شكر فيها مدير الجامعة على حرصه الدائم على الطلاب خاصة المستجدين، إثر ذلك ألقى مدير الجامعة كلمة توجيهية للطلاب المستجدين، هنأهم في بدايتها بقبولهم في جامعة سلمان بن عبدالعزيز, سائلاً المولى عز وجل أن يحالفهم التوفيق والنجاح، وأن توفق الجامعة في تقديم الخدمات التعليمية لأبنائها الطلاب التي يحتاجون إليها في هذه المرحلة.

وحث معاليه الطلاب على الاهتمام والجدية أثناء دراستهم في السنة التحضيرية, مؤكدا أنها الركيزة الأساسية لمعدل ومسيرة الطالب في الجامعة، كما حثهم على التعلم الحقيقي وليس البحث عن الدرجات والنجاح فقط دون الاهتمام بالمخزون المعلوماتي والمهاري في التخصص, مؤكدا أهمية الحصول على المعلومة من مصادرها الأساسية وزيارة مكتبة الجامعة وتطوير مهاراتهم البحثية.

بعد ذلك أجاب مدير الجامعة على الكثير من الأسئلة والاستفسارات التي طرحها الطلاب المستجدين التي تمحورت حول النسب المحددة للقبول في الكليات، وعن النظام الأكاديمي بالجامعة.

موضوعات أخرى