فوز صعب لحامل اللقب الإسباني أتلتيكو مدريد على ايبار 2-1

مدريد - (أ ف ب):

حقق أتلتيكو مدريد حامل اللقب فوزه الأول، لكن بصعوبة، على ايبار الوافد الجديد 2-1 أمس الأول السبت في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل البرازيلي ميرندا (1) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (25) هدفي أتلتيكو، وإبراهام (33) هدف ايبار. وكان أتلتيكو قد تعادل مع مضيفه رايو فايكانو صفر - صفر في المرحلة الأولى. وكان أتلتيكو مدريد قد قدم موسماً رائعاً؛ وتوج بطلاً لليغا في المرحلة الأخيرة بتعادله مع برشلونة في كامب نو 1-1، وكان قاب قوسين أو أدنى من إحراز لقب دوري أبطال أوروبا؛ إذ تقدم حتى اللحظات الأخيرة على ريال مدريد 1-صفر قبل يدرك الأخير التعادل، ويحرز لقبه العاشر بفوزه 4-1 بعد التمديد.

وحقق أتلتيك بلباو المنتشي من تأهله إلى دوري أبطال أوروبا فوزه الأول أيضاً على حساب ضيفه ليفانتي 3 - صفر. وكان بلباو قد سقط افتتاحاً على أرض ملقة، لكنه سجل ثلاثية على ملعبه «سان ماميس» أمام 33 ألف متفرج، حملت توقيع اريتز ادوريز (32) واندير ايتوراسبي (51) وايكر مونيايين (76).

وفي مباراة أخرى، تعادل قرطبة مع ضيفه سلتا فيغو 1-1 على ملعب «ال ارانخيل» أمام 15982 متفرجاً. وسجل لقرطبة الأرجنتيني فيديريكو كارتابيا (60) ولسلتا التشيلي فابيان اوريانا (52)؛ ليرفع الأخير رصيده إلى أربع نقاط من مباراتين. وخسر إسبانيول أمام ضيفه اشبيلية بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) 1-2. وتقدم اشبيلية بهدفين نظيفين، سجلهما الكولومبي كارلوس باكا (34) ونفيسنتي ايبورا (57 من ضربة رأس). وقلص الأوروغوياني كريستيان ستيواني الفارق من ضربة رأس أيضاً (61).

موضوعات أخرى