في المرحلة الثانية من الدوري الألماني

شالكه ينتزع التعادل من بايرن.. وفوز تاريخي لبادربون

برلين - (أ ف ب):

انتزع شالكه التعادل من ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب 1-1 أمس الأول السبت في المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم، التي شهدت فوزاً تاريخياً لبادربورن على ضيفه العريق هامبورغ 3-صفر. وكان بايرن، الذي تُوّج بطلاً للدوري الموسم الماضي في زمن قياسي، وذلك في المرحلة السابعة والعشرين، أي قبل انتهاء الموسم بسبع جولات أواخر مارس الماضي، قد نال فوزاً صعباً على أرضه في المرحلة الأولى على فولفسبورغ 2-1. أما شالكه فخسر أمام هانوفر 1-2. وافتقد الفريق البافاري عدداً من نجومه بسبب الإصابة، هم الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن والدولي باستيان شفاينشتايغر والظهير البرازيلي رافينيا. كما لم يشرك المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا المدافع الجديد المغربي مهدي بن عطية المنتقل من قبل من روما الإيطالي. وجاء التعاقد مع ابن عطية لتعويض غياب لاعب الوسط الدفاعي الإسباني خافي مارتينيز الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي، ستبعده عن الملاعب لمدة ستة أشهر على الأقل.

وفي المقابل، شارك لاعب الوسط الإسباني تشابي الونسو (32 عاماً) المنتقل إلى صفوف النادي البافاري من ريال مدريد. وقد أعلن الونسو اعتزاله اللعب دولياً الأربعاء. وخرج الونسو في الدقيقة 68 تاركاً مكانه لبيار هويبيرغ. اللافت أنه في الموسمين الماضيين تعرض شالكه لخسارات ساحقة أمام بايرن: 2 - صفر و4 - صفر في موسم 2013 و4 - صفر و5-1 في موسم 2013. وخطف البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنتقل من دورتموند إلى بايرن هدف السبق في الدققة العاشرة عندما سدد كرة بيسراه من داخل المنطقة في الزاوية اليمنى للمرمى. لكن صاحب الأرض أدرك التعادل في الدقيقة 62 عبر بينيديكت هوفيديس الذي سدد كرة من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى لمرمى مانويل نوير. وقلب باير ليفركوزن تأخره مرتين قبل أن يحقق الفوز على ضيفه هرتا برلين 4-2. وواجه ليفركوزن موقفاً صعباً قبل أن يخرج فائزاً، فقد تأخر صاحب الأرض مرتين، أولاً عبر لاعبه الكرواتي تين يدفاي (24 خطأ في مرمى فريقه) ثم عبر يوليان تشييبر (60). لكن يدفاي نفسه عوض خطأه حين أدرك التعادل للمرة الأولى (50)، ثم أضاف البوسني أمير سباهيتش الثاني (62)، قبل أن يضيف جوليان براندت الثالث (74) وكريم بلعربي الرابع (86). وكان بلعربي صاحب أسرع هدف في تاريخ الدوري الألماني، وسجله بعد 9 ثوان على انطلاق المباراة الأولى لفريقه مع دورتموند. وكان ليفركوزن قد حقق بداية قوية بتغلبه على بوروسيا دورتموند في عقر داره بهدفين نظيفين في المرحلة الأولى، ثم حسم تأهله إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وأوقعته القرعة في مجموعة متوازنة جداً إلى جانب نفيكا البرتغالي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وموناكو الفرنسي.

وحقق بادربورن فوزاً تاريخياً هو الأول له في مشاركته الأولى بالبوندسليغا على حساب هامبورغ بثلاثية لكاتشونغا (29) وفرانسيتش (68) وستوملكامب (87). وكان بادربورن في طريقه إلى تحقيق فوزه التاريخي في المرحلة الأولى حين تقدم على ماينتس حتى الدقيقة 87 قبل أن يخطف الأخير التعادل في الوقت الضائع. وخسر شتوتغارت أمام ضيفه كولن بهدفين للياباني يويا اوساكا (22) والنيجيري انطوني اوجا (33).

وتعادل فولفسبورغ مع فرانكفورت بهدفين للبرازيلي نالدو (15) وارنولد (79) مقابل هدفين لاينوي (24) وكادليك (85). وكذلك فيردر بريمن مع هوفنهايم بهدف للإسباني اليخاندرو غالفيز مقابل هدف للبرازيلي روبرتو فيرمينيو (19).

ترتيب فرق الصدارة:

1- باير ليفركوزن 6 نقاط من مباراتين.

2- بادربورن 4 من 2.

3- هوفنهايم 4 من 2.

4 - كولن 4 من 2.

5- بايرن ميونيخ 4 من 2.

6- فرانكفورت 4 من 2.

موضوعات أخرى