«الصندوق الخيري الاجتماعي» يدعم مشاريع الأسر المحتاجة بـ 1.6 مليون ريال

أتم الصندوق الخيري الاجتماعي إجراءاته المالية لدعم 71 مشروعاً أنشأتها الأسر المستفيدة من جمعيات البر الخيرية في منطقة المدينة المنورة والقصيم وعسير وحائل، بمبالغ إجمالية قدرها 1.664.500 مليون ريال.

وأوضح مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي الأستاذ عادل فرحات أن هذه الدفعة من الدعم المالي للمشاريع الـ71 ما هي إلا استكمال لمراحل أخرى ومستمرة من الدعم بدأها الصندوق منذ إنشائه لتحقيق أهدافه بتفعيل دور الفرد المستفيد من خدمات الصندوق في دائرته الاقتصادية وتنويع مصادر دخله، ليكون قادراً على الاكتفاء والاستقلال المالي.

مبينا أن هذه الدفعة من الدعم تمت خلال الشهرين الماضيين، وهي نتيجة إقرار خطة عمل برنامج دعم المشاريع التي أقرها معالي الدكتور يوسف العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي، والذي يوجه دائماً بالتوجه نحو الفئات المستهدفة بخدمات الصندوق في كافة مناطق المملكة بالدعم عبر برامج الصندوق.

وأضاف فرحات أن جميع المبالغ المالية لدعم مشاريع المستفيدين تم تسليمها لمستحقيها، حيث كانت قائمة المشاريع التي تم دعمها في منطقة القصيم بالتعاون مع جمعية الملك عبدالعزيز النسائية (عون) وهي 15 مشروعا. أما مشاريع منطقة المدينة المنورة التي نفذت بالتعاون مع جمعية رضوى النسائية عددها 12 مشروعا. أما مشاريع منطقة عسير والتي نفذت بالتعاون مع جمعية البر الخيرية بالربوعة عددها 12 مشروعا أيضاً. أما مشاريع منطقة حائل فنفذت بالتعاون مع جمعية البر الخيرية بالمحفر وعددها 11 مشروعاً.

موضوعات أخرى