مقتل عشرات اليمنيين في اشتباكات مسلحة بالجوف 

صنعاء - د ب أ:

قتل ضابط يمني وأربعة من أفراد اللجان الشعبية الى جانب العشرات من الحوثيين أمس الخميس خلال اشتباكات بين مسلحي الحوثي واللجان الشعبية المساندة للجيش في محافظة الجوف شمال اليمن .

وقال مدير أمن الجوف العميد محمد العديني لوكالة الأنباء الالمانية إن المعارك لا تزال مستمرة في مديرية الغيل، موضحاً أن حدة المواجهات ازدادت عما كانت عليه في السابق.

وأكد أنهم لن يسمحوا للحوثي بالسيطرة على مفرق الجوف- مأرب وتكرار ما حدث في محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء، مشيرا إلى أن الجيش سيصدهم بمساندة اللجان الشعبية.

وتدور المعارك بين الطرفين في منطقة الغيل منذ مساء امس، وبحسب مصادر محلية فإن صوت دوي الانفجارات تسمع من على مسافة تصل إلى حوالي 16 كم من مركز المحافظة «الحزم».

وأشارت المصادر لـ للوكالة إلى أن عددا من المنازل تهدمت في منطقة الغيل التي يتمركز بها الحوثيون بسبب الاشتباكات واستخدام الاسلحة الثقيلة والمتوسطة من جانب الطرفين.وحاولت لجان رئاسية وقبلية منذ شهرين التفاوض مع الحوثي والقبائل لوقف اطلاق النار، إلا أنها انسحبت نتيجة عدم تقيد الحوثي بالاتفاق حسب تصريحاتها، فيما نفى الحوثيون أنهم من خرقوا الاتفاق ، وقالوا إن القبائل الموالية للتجمع اليمني لحزب الإصلاح هي من قامت بذلك.

موضوعات أخرى