سيدات الأعمال العرب يطلقن مبادرة للاستثمار في قناة السويس الجديدة

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أعلنت رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب الشيخة حصة سعد العبد الله الصباح عن مبادرة بشأن مساهمة مجلس سيدات الأعمال العرب في مشروع قناة السويس الجديدة للقيام بدور استثماري في هذا المشروع الكبير.

وكشفت الشيخة حصة عن خطة عمل طموحة للمجلس خلال المرحلة المقبلة من خلال توجيه استثمارات لمجلس سيدات الأعمال العرب داخل السودان عقب تخصيص السودان لأراضٍ لسيدات أعمال بالمجلس للاستثمار في المجال الزراعي.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس سيدات الأعمال العرب بمقر الجامعة العربية بالقاهرة والذي تم خلاله إعادة انتخاب الشيخة حصة رئيساً للمجلس للسنوات الأربع المقبلة استمراراً لرئاستها لهذا المجلس منذ إنشائه في سبتمبر العام 1999.

وأعربت الشيخة حصة عن تطلعات عضوات المجلس للاستثمار في مصر، سواء على مستوى المساهمة الاستثمارية في المشروعات الكبرى، على غرار مشروع تنمية محور قناة السويس، أو على مستوى المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وأشارت الشيخة حصة خلال الاجتماع إلى دور مجلس سيدات الأعمال العرب من خلال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إطار الصندوق العربي لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة والذي أقرته قمة الكويت الاقتصادية بمبادرة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر بتخصيص نصف مليار دولار من إجمالي ملياري دولار من ميزانية الصندوق.

شارك في الاجتماع سيدات الأعمال من المملكة والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان والإمارات والسودان واليمن ومصر وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين والعراق وتونس والجزائر وليبيا والمغرب وموريتانيا بجانب عدد من سيدات الأعمال والمستثمرات والاقتصاديات من كبار الشخصيات والخبراء والمستشارين في المجالات الاقتصادية والمالية.

موضوعات أخرى