مخطط السحاب يحلق في سماء الخرج

مجموعة العسكر تبيع 60% من مخطط يضم 2200 قطعة سكنية

الخرج - فهد الموسى / تصوير - تركي العامر:

حلق الاستثمار العقاري بالخرج فوق هامات السحاب من خلال مزاد السحاب الذي انطلق الثلاثاء الماضي وسط حضور كثيف فاق التوقعات فاكتظت صالة المزاد بحضور كبار رجال الأعمال والعقاريين من الخرج ومدن المملكة, حيث نجحت مجموعة صالح بن عبدالله العسكر المعروفة بالجودة والمهاراة في بيع 60% من مخطط بلغ عدد قطعه 2200 قطعة سكنية وتجارية ليبقى 40% ضمن شراء تحالف عقاري كأكبر صفقة تجارية في تاريخ الخرج العقاري من خلال أكبر تجمع في يوم متميز للعقاريين.

فقد شهدت شوارع الخرج حركة مرورية لافتة للأنظار وامتلأت الشوارع بسيارات غطت الساحات المجاورة لصالة المزاد في مشهد مثير يعكس إقبال المستثمرين على القطاع العقاري رغم وجود منافس قوي يتمثل في سوق الأسهم وأرباحه الخيالية.

التأم شمل الجميع تحت قبة المزاد ليعلن صوت المزادات خالد السماعيل عن داية الحركة وسط ترقب ورصد أسعار ومقارنات بالمخططات المجاورة, إلا أن الانطلاقة جاءت طبيعية كبقية المزادات.

فأقبل الناس على شراء السكني بسعر أعلى من سعر المجاور بـ 10% لاكتمال الخدمات، فيما تنافس الجميع على التجاري مسجلاً رقماً مميزاً من 700 إلى 1000 ريال للمتر. الأمر الذي أشعل المنافسة بين العقاريين خصوصاً حينما عرضت قطعة مساحتها 30 ألف م.

فبالرغم من الحملة التي يتعرض لها العقار السعودي إلا أن الحضور والمشاركة وحركة البيع فاقت التوقعات ليبقى العقار ثابتاً صامداً قوياً بأصوله وأساسياته الملموسة والمملوكة، ويعزز ذلك تواجد وثبات محبيه ورفاق دربه.

كما تأكد للعقاريين قوة الخرج بعدد سكانها البالغ (800 ألف نسمة)، إذ إنها قادرة على استيعاب ما يطرح في السوق سواء للاستثمار أو احتياج المستهلك لتبقى استدامة التنمية والموارد البشرية والمشاريع الحكومية والأهلية عامل النجاح الأول لأي نشاط تجاري.

إلى ذلك تقدم رجل الأعمال/ صالح العسكر رئيس المجموعة بالشكر للجميع لحضورهم وتلبيتهم الدعوة مشيداً بالحضور الكبير, وقال: الخرج تنمو باليوم وتنمو مشاريعها بالنجاح ويتجدد فيها الاستثمار مقصداً للتنمية والتطوير ونجاح المزاد نجاح للاستثمار والدليل حركة الشراء بالرغم من كبر المخطط.

يذكر أن عرض البيع للبلكات استمر 4 ساعات في أكبر مزاد بالمملكة هذا الموسم محققاً مبيعات ضخمة وحضوراً جماهيرياً ومنافسات قوية.