الوطني يستقطب أحدث جهاز لعلاج ضغط العين والمياه الزرقاء

استقطب المستشفى الوطني بالرياض، و لأول مرة في المملكة، احدث تقنية في قسم جراحة العيون والخاصة بعلاج ضغط العين وعلاج المياه الزرقاء ، وذلك في إطار الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى لمراجعيه .

وقال المدير الطبي للمستشفى د عدنان الزهراني بان فريق طبي بقسم جراحة العيون قام بإجراء عدة جراحات باستخدام هذه التقنية العالمية المستخدمة لعلاج الحالات التقليدية للمياه الزرقاء.

وقد افاد الدكتور أحمد البابلي زميل كلية الجراحين الملكية بانجلترا رئيس الفريق الطبي لجراحة العيون بأن هذه الجراحة الدقيقة وذلك بزراعة جهاز (Express-Shunt) اجريت بنجاح بقسم العيون في المستشفى الوطني وذلك للمرة الأولى بالمملكة و لما يتميز به الطبيب الجراح و فريق العمل بالخبرة السابقة والفريدة لهذه التقنية الحديثة عالميا .

وأضاف البابلي ان اهم ما يتميز به الجهاز أنه دقيق للغاية حيث يبلغ قطره 400 ميكرون وطوله 3 مم وتتم زراعته لتكون كقناة تصل بين الخزانة الأمامية للعين والتجويف تحت الملتحمة, وتتم العملية في وقت قياسي يصل إلى 15 دقيقة وتحت تخدير موضعي ويستطيع المريض العودة للمنزل بعد اجراء الجراحة مباشرة.

وقد قام المستشفى الوطني باستقطاب الجهاز من قبل أكبر الشركات العالمية الرائدة في مجال طب وجراحة العيون.

وكان لفريق مركز جراحة العيون في المستشفى الوطني اسهامات طبية جليلة, منها انشاء وحدة متخصصة في علاج المياه الزرقاء وعلاج ضغط العين حيث يتم العلاج باستخدام أحدث التقنيات في العالم منها القسطرة الطبية canaloplasty والليزر البارد SLT (SELECTIVE LASER TRABECULOPLASTY)

و اسهمت هذه التقنية في تطوير العلاج للمياه الزرقاء عن طريق استخدام الليزر البارد SLT بعد عملية القسطرة الطبية وذلك للمرة الأولى في تاريخ علاج المياه الزرقاء والتي تستغرق دقائق بسيطه دون الشعور بألم او مضاعفات , وتم نشر هذا البحث في الجريدة الطبية السعودية والمجلات العالمية وحصل هذا البحث على تقدير وقبول كبير من المجتمع الطبي العالمي.

نسأل الله الشفاء والعافية للجميع وتقديم ماهو حديث لخدمة المرضى .