منتخب مصر يتطلع لبداية ناجحة أمام السنغال في تصفيات أمم أفريقيا 2015

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

يخوض المنتخب المصري الأول لكرة القدم مواجهة قوية وصعبة أمام مضيفة المنتخب السنغالي عصر اليوم بالعاصمة «داكار» في افتتاح مشوار المنتخبين بالمجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2015 بالمغرب.

ويتطلع منتخب الفراعنة - بطل أفريقيا سبع مرات - لبداية ناجحة أمام أسود التيرانجا تساعده في قطع إحدى بطاقتي التأهل لأمم أفريقيا 2015 والعودة إلى النهائيات بعد غيابه عن نهائيات 2012 و2013 لفشله في التأهل مرتين متتاليتين تحت قيادة حسن شحاتة والأمريكي بوب برادلي. واختتم المنتخب المصري استعداداته القوية في العاصمة داكار لمباراة اليوم بتدريب رئيس على ملعب المباراة حيث حرص شوقي غريب، المدير الفني للفراعنة، على دمج اللاعبين المحترفين مع المحليين، حيث انضم المحترفون لمعسكر المنتخب الوطني متأخرين بسبب ارتباطهم بمباريات مع أنديتهم الأوروبية في الدوريات المختلفة. وأكد غريب للاعبيه على ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية في بداية منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة للمغرب، مشدداً على أن منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس القارية 7 مرات يستحق أن يكون متواجداً بالمغرب لينافس على البطولة، مشيراً إلى أن الإخفاق في المرتين السابقتين جاء لظروف خاصة ولكن الفراعنة الآن مستعدون للوصول إلى مكانتهم الطبيعية واللعب في النهائيات القارية.

ونقل موقع الاتحاد المصري لكرة القدم ليلة المباراة عن غريب قوله: «منتخب السنغال قوي للغاية ويمتلك العديد من العناصر المميزة الذين يمتازون بالروح القتالية لدرجة تصل بأدائهم إلى العنف»، مشيراً إلى أنه درس المنافس دراسة كاملة ووضع الخطة المناسبة لمواجهته وأن الفوز خارج الأرض ليس صعباً.

وقال غريب إن المحترفين الذين لا يشاركون مع أنديتهم باتوا جاهزين بدنياً وفنياً لأنهم يخوضون تدريبات قوية ومباريات ودية، مؤكداً على جاهزية محمد صلاح مهاجم تشيلسي ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) صانع ألعاب سبورتنج لشبونة، لافتاً إلى أنه سيختار التشكيل الأمثل الذي يناسب المباراة ويحقق الهدف منها.ومن المتوقع أن يلعب غريب بتشكيل يضم عصام الحضري في حراسة المرمى وأحمد سعيد أوكا وعلي غزال وصبري رحيل وأحمد فتحي في خط الدفاع وحسام غالي وحسني عبد ربه وأحمد المحمدي ومحمد النني في خط الوسط ومحمد صلاح وعمرو جمال في الهجوم.

من جانبه قرر الفرنسي الآن جيريس، المدير الفني للمنتخب السنغالي، استدعاء سانجون سار لاعب إيه أس بيكينى، لمعسكر منتخب «أسود التيرانجا»، لتعويض غياب «ديمبا با» مهاجم بشكتاش، في مواجهة منتخب مصر، ويعاني «ديمبا با» من إصابة في الركبة ستبعده عن مباراتي السنغال أمام مصر وبوتسوانا، المحدد لهما يومي 5 و10 سبتمبر الجاري.

وأوضح جيريس أن مواجهة منتخب مصر لن تكون سهلة ولكن منتخب السنغال جاهز للانطلاق بقوة في التصفيات الأفريقية من أجل التأهل لنهائيات أمم أفريقيا 2015 بالمغرب، مشيراً إلى أن لاعبيه جاهزون لتحقيق الفوز على الفراعنة وحصد أول ثلاث نقاط في مشوار التصفيات بالمجموعة السابعة.

موضوعات أخرى