حملات توعوية لمنع انتقال العدوى لمنسوبي مستشفى الجبيل

الجبيل - ظافر الدوسري:

نظم مستشفى الجبيل العام ورشة عمل لمراجعة أساليب وإجراءات كيفية منع انتقال العدوى لمنسوبي المستشفى من كادر طبي وتمريض وموظفين، لمدة أسبوع، حيث تم توزيعهم على ثلاث مجموعات، لإتاحة الفرصة للجميع للحصول على المعلومات وحتى يسير جميع العاملين بنفس المستوى من الوعي والثقافة.

وقال مدير المستشفى الأستاذ سعد الدوسري، لـ»الجزيرة»: إنه تم استقطاب خبراء من خارج المملكة لإقامة هذه الورشة، مع التركيز على الكادر الطبي لأنه جزء مهم لحماية أنفسهم والمنشأة بالكامل من بؤرة العدوى.

وذكر أن حملات التوعية للمجتمع عن العدوى وخاصة مرض كورونا وايبولا مستمرة، حيث أقام المستشفى عدة حملات داخل وخارج المستشفى في الجبيل البلد والصناعية وتحلية المياه، بالإضافة إلى إقامة معارض توعوية بالتعاون نادي الجبيل والمحافظة، مضيفاً أن المستشفى متيقظ لأي حالة عدوى يتم رصدها، ولله الحمد لم تسجل أية حالة إصابة خلال الفترة الماضية سوى حالات اشتباه وكانت خالية وبعيدة عن بؤر العدوى.

وأوضح أن المستشفى سوف يقيم قريباً معرض مفتوح على مدى 21 يوماً عن الجودة والعدوى والسلامة بالمستشفى، يستهدف العاملين بالمستشفى والمراجعين، وسيتم استقطاب خبراء من داخل المنطقة، لوضع المستشفى على الخارطة في التنمية في المجتمع ومع المستجدات العلمية وما قد ينفع المجتمع.

موضوعات أخرى