الأزهر يسلم خادم الحرمين الدكتوراه الفخرية في احتفالية كبرى بحضور محلب والفيصل

القاهرة - مكتب الجزيرة:

ينظم الأزهر الشريف احتفالية كبرى يوم الاثنين المقبل بقاعة المؤتمرات التابعة لجامعة الأزهر، لتسليم الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز والتي منحتها له جامعة الأزهر، تقديرًا لجهوده في خدمة الإسلام. ويسلم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الجائزة للأمير سعود الفيصل الذي يشارك في الاحتفالية بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصري، كما تم توجيه الدعوة لعدد كبير من الوزراء المصريين وأعضاء السلك الدبلوماسي العرب وعدد كبير من الإعلاميين داخل وخارج مصر لحضور الاحتفالية.

ومنحت جامعة الأزهر خادم الحرمين الشريفين الدكتوراه الفخرية تقديرا لجهوده في خدمة الإسلام والإنسانية وإسهامه البارز في قضايا الأمة الإسلامية، وحرصه على تقديم كل أوجه الدعم وإظهار سماحة الإسلام وروحه.

وأصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بمنح الدكتوراه الفخرية (العالمية الفخرية) في مجال العلوم الإنسانية من جامعة الأزهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، لجهوده في خدمة القضايا الإسلامية والعربية.

وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرئاسي، إن مصر ستظل دوما وفية لأشقائها الذين تثق أن مواقفهم أصيلة وأخُوتهم حقيقية وصداقتهم وفية، والذين يعبرون عن دعمهم الصادق لمصر دون مواراة أو مواربة، كما ستظل مصر تذكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله مواقفه المبدئية الثابتة إزاء مصر وشعبها، متطلعة دوما إلى تعزيز التعاون مع المملكة العربية السعودية الشقيقة لتحقيق صالح الأمتين العربية والإسلامية.

موضوعات أخرى