أشاد بدعم الحكومة للرياضة والشباب

الأمير محمد بن نواف يحتفي ببعثة المنتخب

المنسق الإعلامي - فهد السليم / تصوير - يزيد الضويحي:

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز آل سعود مساء أمس الأول الخميس حفلاً لبعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الموجودة حالياً في العاصمة البريطانية «لندن» حيث يقيم المنتخب معسكراً إعدادياً، سيخوض خلاله مواجهة ودية أمام المنتخب الأسترالي. وحضر الحفل الذي أُقيم في السفارة السعودية رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد ولاعبو المنتخب كافة والبستر بيرت عضو مجلس النواب بالمملكة المتحدة البريطانية والأمير سلطان بن فهد بن سلمان والأمير سلطان بن جلوي والأمير أحمد بن فهد بن سلمان والأمير سلمان بن محمد بن نواف بن عبدالعزيز والأمير سعد بن فهد بن تركي والأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالله.

من جانبه، تحدث الأمير محمد بن نواف بهذه المناسبة قائلاً: بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين سخرت المملكة كل إمكاناتها المادية لخدمة الشباب وتوفير كل ما من شأنه رفع مستوياتهم الفكرية والرياضية، وأعطت بسخاء كبير لتوفير المنشآت الرياضية والملاعب، وما يرقى بمستوى المناشط والأنشطة التي يقبل عليها الشباب؛ وأصبحت تضاهي في خدماتها وما تحويه من منشآت أرقى ما يتوافر لدى الدول المتقدمة، كما شيدت مقار للأندية الرياضية، ليس في المدن الكبيرة بل في المحافظات والمدن الصغيرة. واحتضنت هذه الأندية نشاطات الشباب المتعددة، وبرز منها شباب أكفاء؛ أصبحوا يمثلون المملكة في المحافل الرياضية الدولية، ويشاركون في المسابقات والمنافسات الإقليمية والدولية، ويرفعون راية المملكة في كل تجمع رياضي شبابي دولي أو قاري. وأضاف قائلاً: إن توجه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وسمو ولي عهده ـ حفظهما الله ـ هو إعطاء الشباب الأولوية في الاهتمام والرعاية والتشجيع والبذل، فلا ترى عملاً يرفع من مستوياتهم في الأنشطة إلا وتقدم عليه، وتصرف على إنجازه ببذل سخي، وهذا يدل على ما للشباب من قيمة لدى القيادة. وأرجو التوفيق من الله ليقدم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مباراة أمام أستراليا تليق بمكانة وسمعة المنتخب السعودي.

واختتم سموه حديثه قائلاً: أعبّر عن خالص تهنئتي لأخي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز بالثقة الكريمة وتوليه منصب الرئيس العام لرعاية الشباب، وأرجو له التوفيق ومزيداً من العطاء لشباب هذا الوطن في تحقيق طموحات القيادة الرشيدة.

من جانبه، عبَّر رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد عن سعادته البالغة بعد اللقاء الأبوي الذي حضرته بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم وما وجده من الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا، وقال: لقد أضاف هذا اللقاء الأبوي الذي حضرته بعثة المنتخب الوطني خلال معسكرها في لندن جانباً من السعادة للاعبي المنتخب بعد أن استفدنا من توجيهات سموه الحكيمة، التي يجب علينا جميعاً أخذها بعين الاعتبار من أجل تحقيق الاستفادة.

موضوعات أخرى