لوبيزكارو وصفها بالمهمة وأشاد بعطاء اللاعبين

الأخضر يخسر مناورة فولهام بهدفين لهدف

كتب - سلطان الجلمود:

خسر منتخب المملكة الأول لكرة القدم من فريق فولهام الإنجليزي أحد أندية الدوري الإنجليزي للدرجة الأولى في المناورة التدريبية التي جمعتهما امس على الملعب التدريبي بنادي فولهام الإنجليزي بنتيجة 2 / 1 سجل هدف المنتخب الوطني ناصر الشمراني من «ضربة جزاء» في الدقيقة 32.

و تأتي هذه المناورة التدريبية ضمن البرنامج التدريبي لمعسكر الأخضر المقام حالياً في العاصمة البريطانية «لندن».

بدأ الشوط الأول بضغط من جانب المنتخب الوطني على مرمى المنافس وسنحت له العديد من الفرص التي أهدرت أبرزها تسديدة حسن معاذ « 15 «التي اصطدمت في الشبك الجانبي، والفرصة الثانية لناصر الشمراني «23 » التي مرت بجانب

القائم، بعد ذلك تمكن لاعب فولهام من إحراز هدف فريقه الأول «2»، وليأتي الرد بواسطة ناصر الشمراني عبر ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني عمد لوبيز على اللعب بتشكيلة مختلفة عن الشوط الأول حيث بدأ الشوط الثاني سريعاً من جانب المنتخب لكن عبر مرتدة لصالح فولهام تمكن من إحراز هدف التقدم «51 «, ليفرض بعدها المنتخب سيطرته على كامل مجريات الشوط وسط محاولات لإحراز هدف التعادل لكنه اصطدم بدفاعات الفريق الإنجليزي، أبرز تلك الفرص كانت لمختار فلاته الذي انفرد بحارس الفريق الإنجليزي لكن كرته تمر بجانب القائم، والهجمة الثانية «65»كانت لياسر الشهراني التي تصدى لها حارس فولهام. الجدير ذكره أنه لم يشارك الثنائي نايف هزازي و عمر هوساوي رغبة من الجهاز الفني في إراحتهما لشعور الأول بالإجهاد والثاني من أجل سلامته عقب تعرضه لكدمة في مشط القدم اليمنى.

من جهة أخرى شهدت المناورة التدريبية حضور ومتابعة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد الذي تابع كامل مجريات المناورة التدريبية، وعقب نهاية المناورة التدريبية منح لوبيز للاعبي المنتخب فرصة قضاء 3 ساعات في وسط العاصمة البريطانية «لندن».

* من جانبه أبدى المدير الفني للمنتخب خوان لوبيزكارو رضاه عن المستوى الذي قدمه اللاعبون في المناورة.. وقال: مناورة تدريبية كانت في غاية من الأهمية سنحت لجميع لاعبي المنتخب في لعب 40 دقيقة حققنا من خلالها الهدف عبر اللعب مع فريق يلعب الكرة السريعة و ذو بنية جسمانية تتفوق علينا هو الأمر الذي كان إيجابياً.

و أضاف: يجب أن أشيد بالروح العالية التي تمتع بها لاعبو المنتخب فأنا راض كل الرضا عما قدم من قبلهم و أتمنى أن ينعكس هذا المستوى و الروح إيجابياً في مواجهتنا الودية المقبلة أمام المنتخب الاسترالي، فالأهم في مرحلة الإعداد هو تكوين المستوى الجيد والحفاظ عليه في الاستحقاقات الرسمية. و أكد السيد لوبيز بأن الفرصة كانت سانحة لتحقيق الفوز لو الفرص العديدة التي تم إهدارها و سيتم معالجتها عبر التدريبات اليومية.

موضوعات أخرى