بمنفذ الحديثة الدولي..

«تقنية القريات» تنشئ مركزًا لاستقبال ضيوف الرحمن

القريات - هاشم أبو هاشم:

أنشأت كلية التقنية بالقريات مركزاً لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين عبر منفذ الحديثة الدولي. وأكد عميد كلية التقنية المهندس محمد الشهري أن الهدف من هذا المركز هو استقبال ضيوف الرحمن سواء الحاج أو الزائر, وتقديم المعلومات الثقافية والدينية, من خلال وسائل وأدوات وبرامج تقوم على التقنيات الحديثة, مؤكداً أن المشروع سيكون على مساحة 200 متر مربع ويحتوي على صالة رئيسة, إضافة إلى ملحق خدمات وأماكن مخصصة لوقوف الحافلات, وتتكون الأقسام الرئيسة من:

قسم الاستقبال، ومهامه استقبال الحجاج وتقديم الضيافة. وقسم المعلومات واللغات لتقديم كل ما يخدم الحاج دينياً وثقافياً من خلال المطويات وجداريات، وأيضاً الوسائط المتعددة بكافة اللغات, وسينفذ هذه المهام نخبة من متدربي الكلية وطلبة المدارس يساندهم مدربون ومعلمون.

من جهة أخرى سيكون هناك نخبة من المحاسبين لتقديم معلومات حول عملة المملكة, وطريقة تبديل العملات وأسعار الصرف وكيفية حسابها وكل ما يتعلق بالشراء والانفاق, كما سيتواجد أشخاص لخدمة تفقد وصيانة الحافلات, وتصليح الأعطال وتقديم النصح للسائقين. وأكد المهندس الشهري لـ(الجزيرة) أن رئيس مركز الحديثة الأستاذ محمد العليان رئيس فريق الإشراف العام ومركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بالكلية رئيس للإشراف الميداني بالموقع, وسيساندهم شرطة الحديثة وجمرك الحديثة والأوقاف, وبلدية الحديثة والتربية والتعليم والشئون الصحية.

موضوعات أخرى