في إنجاز يؤكد تميزها بالتخصصات الهندسية

كلية الجبيل الصناعية تحصل على الاعتماد الأكاديمي العالمي

الجبيل - عيسى الخاطر:

حصلت كلية الجبيل الصناعيَّة التابعة للهيئة الملكية بالجبيل مؤخرًا على اعتماد مجلس الاعتماد الأكاديمي العالمي (ABET) للبرامج والتخصصات التقنية الهندسية التي تقدمها الكلية وذلك لست سنوات.

وتعد هذه المدة هي الحدّ الأقصى الذي يمنحه مجلس الاعتماد الأكاديمي العالمي (ABET) للجهات التي تحصل على هذا الاعتراف للمرة الأولى، في إنجاز جديد يسجل لها.

وهنأ الدكتور مصلح العتيبي، الرئيس التنفيذي للهيئة صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع على تحقيق هذا الإنجاز، حيث يُعد هذا الاعتماد العالمي مؤشرًا ممتازًا على المستوى الرفيع للكلية.. وحافزًا على الاستمرار في العطاء والتطوير.

من جهته أفاد مدير الكلية الدكتور عادل باحكيم، أن هذا الاعتراف يأتي بعد عدد من الجولات والزيارات الميدانية امتدت لعدة سنوات قام خلالها فريق خبراء مجلس الاعتماد الأكاديمي بفحص كافة الاجراءات والأنظمة والمحتوى العلمي والتجهيزات والأساليب المتبعة في الكلية من جانب التَّعليم والتدريب التقني الهندسي للتأكَّد من مطابقتها للمعايير المعتمد لدى ABET.

وكانت الكلية قد حصلت على اعتراف واعتماد في عدد من المجالات سابقًا من مجالس اعتماد أكاديمي عالميَّة منها حصولها على الاعتماد الأكاديمي لتخصص تقنية الكيمياء الصناعية من قبل المجلس الكندي لاعتماد برامج التقنية (CTAB) وتُعدُّ كلية الجبيل الصناعيَّة أول جهة تعليميَّة خارج كندا تحصل على هذا الاعتراف الأكاديمي من قبل هذا المجلس.

كما حصل قسم الإدارة وتقنية المعلومات بالكلية على الاعتراف الكامل لجميع التخصصات بهذا القسم، وذلك من مجلس الاعتماد لكليات وبرامج الإدارة (ACBSP) بالولايات المتحدة الأمريكية.

موضوعات أخرى