من خلال معرض أرامكو

الفيلة الأفريقية وجهاً لوجه مع الكانغرو الأسترالي في إثراء المعرفة

الجزيرة - جواهر الدهيم:

على وقع أصوات لم يعهدها أبناء جزيرة العرب , منذ أبرهة الحبشي، يتقافز أطفال إثراء المعرفة فرحاً بعرض معبر عن التنوع الإحيائى الذي يحظى به كوكب الأرض.. شاشة عرضها عرض الفرحة التي يتكبد عناءها المنظمون لإثراء المعرفة، حيث يصبح التحكم بمئات الأطفال محض عبث، في مقابلها يركض الكانغرو الأسترالي مغازلاً النورس الاستوائية , فيما يدوي صوت الفيل الاوفواري محدثاً جلبة في العقول قبل الأفئدة.

«عوالم لم ترها من قبل» هو شعار برنامج إثراء المعرفة الثقافي بنسخه الأربع، ولايزال القائمون على البرنامج يهتمون بنشر ثقافة الإبداع عبر كل ما يعرض في أروقته، وفي الساحة الواقعة بمعرض أسماء الله الحسنى وبين الأستوديو التلفزيوني، والمقابلة لشاشة العرض الرئيسة في مقر إثراء المعرفة، يؤدي مجموعة من العارضين المتخصصين عرضاً ترفيهياً، يحاكي بيئة الغابة والحيوانات بروح ٍ فكاهية.

وأكد محمد المقاطي المشرف على العرض: أن الهدف ترفيهي، ومن خلاله نسعى أن نضفي المرح على أوقات الانتظار التي يقضيها الأطفال مع عوائلهم لدخول المعارض، والعرض يتم في الساحة بثلاث جهات، ويتكون من مجموعة من الحيوانات المحببة للأطفال كالكنغر والفيل والحمار الوحشي وطائر الطاووس والعصفور.

الجدير بالذكر أن برنامج إثراء المعرفة في الرياض من سلسلة برامج أرامكو السعودية عبر ذراعها الثقافي مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي، وسيستمر البرنامج في تقديم عروضه وفعالياته إلى الثاني من ذي القعدة القادم، ويعيش دورته الرابعة بعد الظهران والإحساء وجدة، ويتوافد الزوار للبرنامج بكثافة لاسيما مع قرب بدء السنة الدراسية.