جامعة اليمامة تقيم حفل استقبال لطلابها الجُدد

أقامت جامعة اليمامة حفل استقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد بحضور مدير الجامعة الدكتور حسين الفريحي ووكيلها وعمداء الكليات، بهدف تعريف الطلبة الجدد بالأنظمة واللوائح، وعلى الأخص التعليمات المنظمة للدراسات والاختبارات التي تهم مستقبلهم الدراسي والخدمات التي تقدمها الجامعة لأبنائها الطلاب والطالبات إلى جانب الرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

بدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم، بعدها تفضَّل مدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي بإلقاء كلمة لأبنائه الطلاب أوضح فيها الأنظمة التعليميَّة وبيَّن أهمية انضمامهم للجامعة وحثّهم على مواصلة الجد والاجتهاد كما شدد على الطلاب بضرورة استثمار كافة الإمكانات التي تمنحها لهم الجامعة والاستفادة منها في سبيل تعزيز قدراتهم التعليميَّة لما فيه صالح مستقبلهم الدراسي ولاحقًا الوظيفي وتمكينهم من مواجهة التحدِّيات التي تنتظرهم في سوق العمل والمنافسة القوية بين الخريجين. تلا ذلك عرض فلم تعريفي عن الجامعة شمل مرافقها كما احتوى على بعض الإلماحات واللقطات ونشاطات الجامعة في الأعوام السابقة. كما قدم عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور سليمان الخربوش عرضًا بالشرائح للطلبة المستجدين عن قوانين وأنظمة التسجيل من خلال بوابة الجامعة الإلكترونية، وحثّهم على استغلال جميع مرافق الجامعة من المكتبة المركزية ومعامل الحاسب الآلي، ومركز ميكروسوفت للإبداع ومراكز ساب الماليَّة والنادي الرياضي والأنشطة اللا صفية. كما أوضح أن أنظمة القبول التسجيل وكيفية حساب المعدل الدراسي، إضافة لشرح وافٍ عن أنظمة وقوانين عمادة شؤون الطلاب والخدمات التي تقدمها. تخلل الحفل قصيدة شعرية ألقاها أحد طلاب الجامعة، وشيلة لمنشد من منسوبي الجامعة، بعد ذلك فتح المجال لطرح الأسئلة. كما أعدت عمادة القبول والتسجيل لقاء في بهو الجامعة مع عمداء الكليات ورؤساء الادارات المعنيين.

وقد أعدت الجامعة حفلاً بهذه المناسبة يشمل جولة تعريفية للطلاب لمرافق الجامعة المختلفة تضم جولة للنادي والمنشآت الرياضيَّة والمكتبة وأيْضًا مركز ساب ومركز ميكروسوفت التي تعمل بالجامعة ضمن اتفاقيات شراكة مع الجامعة.