جامعة اليمامة تستقبل عمداء كلياتها الجدد والأكاديميين

أقامت جامعة اليمامة حفلاً لاستقبال وتكريم الاساتذة الجدد الذين انضموا للهيئة التدريسية، وشهد الحفل مدير الجامعة الاستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي ووكيل الجامعة ورئيس مجلس الأمناء الاستاذ / خالد الخضير وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وقد تخلل الفعاليات حفل غداء جماعي للحضور.

وألقى مدير الجامعة الاستاذ الدكتور / حسين بن محمد الفريحي كلمة رحب فيها بالعمداء الجدد لكلية الهندسة والعمارة وكلية ادارة الاعمال وقسم القانون وجميع الكادر التعليمي بالجامعة من الاساتذة الجدد، مشيراً الى أهمية الاستفادة من خبرة وكفاءة أعضاء هيئة التدريس، والذين تم اختيارهم من جامعات عريقة، ليساهموا بخبراتهم المتميزة في تحقيق جودة أفضل في التعليم وتحقق جامعة اليمامة المركز المتقدم والذي تصبوا اليه، لتكون في وضع منافس جيد بين الجامعات المحلية.

كما اشار الدكتور حسين لدعم الجامعة للبحث العلمي، حاثاً أعضاء هيئة التدريس الجدد على المساهمة الفعالة وذلك بإثراء الميدان الاكاديمي والمعرفي بالبحوث التطويرية.

بعد ذلك تم التعريف بأعضاء هيئة التدريس ومدرسي اللغة الذين انضموا الى الجامعة في هذا العام.

وقدم الدكتور كاسب الرشيدي وكيل الجامعة للشؤون الاكاديمية استعراضا لمراحل انشاء الجامعة، واستعراض العديد من الاتفاقيات والنشاطات التي سبق لها المشاركة فيها، وكذلك اشار الى الخطط المستقبلية لتطوير المخرجات وتحديث طرق ووسائل ايصال المعلومات للطلاب من خلال مشاركة الطالب في البحث عن المعلومة واكتشافها، بعيداً عن اسلوب التلقين الشائع في التعليم التقليدي.

وقد اشارت الدكتور/ نبيلة ديب مديرة مركز انترلنك الدولي بالجامعة الى انه تم اختيار هيئة تدريس اللغة الانجليزية هذا العام بعناية فائقة جدا، وكان المعيار هو الجودة في الاداء، مرحبة بالمنضمين حديثاً للمركز.