ضمن الاحتفاء باليوم الوطني

أمير منطقة الرياض يدشن الإعلان عن مسابقة جائزة الرياض الوطنية «عطاء» و رحلة على درب المؤسس

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض ظهر أمس الإعلان عن مسابقة جائزة الرياض الوطنية «عطاء»، وكذلك «رحلة على درب المؤسس»، وذلك ضمن فعاليات حملة وطننا أمانة بمناسبة اليوم الوطني، وذلك بقاعة الاجتماعات بإمارة منطقة الرياض.

حيث بدئ الحفل بمقدمة ترحيبية للأستاذ إبراهيم الشثري مدير عام الإدارة العامة للحقوق العامة والمدير التنفيذي لحملة وطننا أمانة، رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وقال: نتشرف بحضوركم هذا اليوم لإطلاق فعاليتين من فعاليات اليوم الوطني، والتي تأتي ضمن فعاليات (حملة وطننا أمانة) ومضى الأستاذ الشثري قائلاً: الفعالية الأولى هي جائزة الرياض الوطنية (عطاء) فاليوم الوطني في المملكة العربية السعودية يمثل قيمة تاريخية وثقافية، ولذا، رأى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله أن تكون احتفالات الرياض لهذا العام تتناسب، وهذه القيمة التاريخية وتنهج منهجاً جديداً يتفق مع قيمة العطاء الذي ميزه مؤسس هذه الدولة الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه- ومن معه، ذلك العطاء الذي تمثل في الجهد الذي بذلوه والفكر الذي عملوه حتى توحيد هذا الكيان العظيم. أما الفعالية الثانية هي (رحلة على درب المؤسس) تلك الرحلة التي غيرت وجه التاريخ.

تدشين الجائزة

بعد ذلك تفضل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز بتدشين الجائزة قائلاً: بسم الله وعلى بركة الله، بعدها شاهد سموه عرض مرئياً عن الجائزة بأسلوب شيق وجذاب.

ويلقي كلمة بهذه المناسبة

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز كلمة قال فيها: لاشك أن هذه الجائزة فيما يقدمه ليس الوطن لأبنائه وما يقدمه الأبناء لوطنهم الحبيب حيث إن الوطن أعطانا الكثير من تربية وأمن وأمان وكثير من الأشياء التي لم يحسها الإنسان في حياته اليومية، وتكون غير مباشرة، ولكن في الحقيقة أساسية.

بذلك بهذا الوقت وهذا اليوم الذي نجسد فيه بإذن الله العطاء منا جميعاً وهذه فرصة للجميع من أجل العطاء لوطنهم حيث تم تجسيدها من خلال هذه الجوائز، وما زلنا منفتحين لجميع الآراء والأفكار وعلق سموه على هذه الجائزة ومشاركة الشباب بإبداعاتهم وعطاءاتهم.

نبذة عن الجائزة:

تشمل فروع الجائزة ما يلي:

شعر العطاء:

شعر العطاء هي مسابقة يعبر فيها أصحاب الملكة الشعبية عن مشاعرهم تجاه كل عطاء مقدم للوطن، شاركنا بأبياتك لتجسيد معنى الوطنية عطاء.

فيديو العطاء

فيديو العطاء هي مسابقة يشارك فيها الجميع بفيديوهات تعبر عن مظهر من مظاهر العطاء للوطن بأي عمل أو مساهمة، وإن كانت بسيطة، قم بتسجيل هذه اللحظات ببرنامج انستجرام، وشاركنا تعريف شعار (الوطنية عطاء) بمقطع الفيديو الخاص بك.

طفل العطاء

طفل العطاء هي مسابقة للأطفال تدور فكرتها حول إجابة أطفالنا على سؤال: ماذا ستقدم لوطنك عندما تكبر؟ من خلال مقطع فيديو على برنامج انستجرام اسأل طفلك وشاركنا حلمه.

معالم العطاء

معالم العطاء هو تحد بين شباب الرياض يتسابقون فيه مع الزمن للوصول إلى صورة أحد المعالم المخفية في مدينة الرياض في أسرع وقت ممكن، وأخذ صور (سيلفي) في مواقع محددة مع تعليق يتضمن رؤيته الوطنية في هذا المنجز الوطني.

سجل قبل يوم 14 سبتمبر لاستلام خرائط المواقع وتفاصيل الصور المخفية.. جاهز للتحدي؟

الجوائز

وسيتم تكريم الفائزين من قبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض في الحفل الختامي للجائزة في اليوم الوطني، وهي على النحو التالي:

شعر العطاء

الشعر الفصيح:

الفائز الأول

30.000 ريال

لقب شاعر العطاء

الفائز الثاني

20.000 ريال

الشعر النبطي:

الفائز الأول

30.000

لقب شاعر العطاء

الفائز الثاني

20.000 ريال

فيديو العطاء

الفائز الأول

30.000 ريال

لقب مصور العطاء

الفائز الثاني

15.000

الفائز الثالث

10.000

طفل العطاء

الفائز الأول

15.000

لقب طفل العطاء

الفائز الثاني

12.000 ريال

الفائز الثالث

10.000 ريال

معالم العطاء

الفائز الأول

20.000 ريال

الفائز الثاني

15.000 ريال

الفائز الثالث

10.000 ريال

الفائز اليومي

10.000

لأول شخص نجح في رفع صورتي السيلفي في أسرع وقت على موقع الجائزة

فائز المهمة الصعبة

7.000 ريال

لأول شخص نجح في رفع صورتي السيلفي في المهمة التي سيعلن عنها في كل يوم من أيام المسابقة.

السحب اليومي

5.000 ريال

للذين نجحوا في رفع صورتي السيلفي على موقع الجائزة قبل انتهاء الوقت المحدد للمشاركة.

رحلة على درب المؤسس:

كذلك، وضمن برامج الحملة تم تنظيم رحلة (على درب المؤسس) التي ينفذها فريق الاتحاد السعودي للرياضات الجوية تعبيراً عن الحب والاعتزاز بهذا الوطن، والتي تعتبر أول رحلة جوية لتذكير هذه الأجيال بالمسارات التي سلكها الملك عبد العزيز ورجاله من لحظة انطلاقه إلى وصوله الرياض واستردادها.

إضافة إلى العديد من الفعاليات الجوية التي تضفي البهجة والسرور على جميع المواطنين والمشاركين مثل التحليق بأكبر علم سعودي وأكبر صورة لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- عن طريق السحب بطائرة مخصصة لذلك بطول 32م × 14م كما سيقام مهرجان - طيران للوطن للفترة من 27 إلى 28 ذو القعدة 1435هـ، وذلك في موقع الفعاليات الجوية شمال الرياض على امتداد طريق القصيم والفعاليات والبرامج كثيرة ومتعددة، نثق بإذن الله أنها ستبهركم وتثير إعجابكم.

هذا، وقد استمع الجميع إلى فكرة عن الرحلة الجوية المعبرة عن اليوم الوطني وهذه الرحلة فيها مساران - مسار بري ومسار جوي؛ حيث قام: العقيد علي البقمي بإعطاء نبذة عن المسار البري، بعدها تولى المقدم فهد الزكري بإعطاء نبذة عن المسار الجوي من خلال عطاء مسيرة الملك عبد العزيز، طيب الله ثراه.

موضوعات أخرى