مبتعث من جامعة الإمام يقتحم أسوار هوليوود وينتج ويمثل فيلم «Welcome Back»

أبها - لوس أنجليس - عبدالله الهاجري:

ألقى الأكاديمي والممثل والمنتج بهوليوود علي التميمي مبتعث جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية محاضرة أكاديمية عن صناعة الفيلم، ويعتبر هذا انجازاً كبيراً كونه يلقي محاضرة في جامعة أمريكية في لوس انجلوس وهي المدينة الأساس للافلام في العالم.

لم يواجه التميمي أية صعوبة في إيصال ما يحمله للحضور باللغتين العربية والانجليزية كان بين الحضور مختلف الجنسيات، في حين شرح للحضور ما هي وظيفة المنتج وكيفية تسويق الفيلم قبل وبعد التصوير وما هي المصاعب التي تواجهه على ارض الواقع خصوصا في هوليوود، وهو من بلد لا ينتمي لهذا المكان، وزاد النقاش بعد المحاضرة واستغرب الحضور انه قادم من بلد يخلو من صالات السينما، وبعد نهاية المحاضرة تم تكريمه في الجامعة الأمريكية من النادي السعودي في جامعة « نورثريدج».

الجدير بالإشارة، أن علي التميمي تخرج من جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية كلية الإعلام والاتصال بمرتبة الشرف، وتخرج من اكاديمية نيويورك فيلم اكاديمي للسينما، ماجستير امتياز مع مرتبة الشرف.

وفي وقت سابق فقد جسد طلاب مبتعثون معاني برنامج الابتعاث حيث عرض الفيلم السعودي «Welcome Back» الذي أقيم في صالات «الوارنر براذر» العالمية بهوليوود، الفيلم من إخراج عبدالاله القرشي، إذ رفع علم المملكة في أقوى محافل صالات السينما العالمية، وهي صالات «الوارنر برذار» العالمية.

الفيلم يحكي عن قصة زوجين سعوديين يصلان الولايات المتحدة الأمريكية لقضاء شهر العسل، ويتعرضان لعمليات نصب وسرقة، ومفارقات اجتماعية وثقافية ونفسية متعددة.

وأكد مخرج العمل أن وجود راية التوحيد ترفرف في هذا المحفل العالمي يعتبر بحد ذاته إنجازاً يسجل باسم الوطن وباسم برنامج خادم الحرمين الشريفين، أما الفنان علي التميمي نجم الفيلم والمنتج فقال: إن أجمل لحظات العمر وأروع سنوات عمره تواجده في صالات « الوارنر براذر «العالمية كمنجز سعودي، ورسالة ودلالة واضحة ان السعوديين قادرون على العمل ومنافسة الدولة الأعظم الولايات المتحدة الأمريكية.