33 خطاطاً وخطاطة في ملتقى الخط العربي بالدمام

الدمام - الجزيرة:

يُفتتح مساء الخميس المقبل ملتقى الخط العربي الثالث، الذي تنظمه لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بجمعية الثقافة والفنون في الدمام، ويستمر أسبوعين على فترتين، صباحية ومسائية. ويستقبل من خلال الفترة الصباحية طلاب المدارس.

ويشتمل الملتقى الذي يفتتحه الخطاط محمد جمعان الدوسري على فعاليات مميزة عدة، منها: المعرض الجماعي الثامن لخطاطي وخطاطات الشرقية، الذي يعتبر محطة رئيسية دائمة في كل عام، ويتضمن أعمال نخبة من مبدعي ومبدعات فن الخط، وورشة خط الثالث للخطاط حسن آل رضوان، وورشة تجسيم الخط للخطاط حسنين الرمل، ومحاضرة الحروفية والبحث عن العبور للخطاط نافع التحيفاء.

كما سيعلن الخميس 18 سبتمبر نتائج المسابقة الخامسة للخط العربي، التي تقيمها وتشرف عليها الجمعية في كل عام، مع عرض مصاحب للأعمال الفائزة والمشاركة فيها، إضافة إلى تكريم الخطاط محمد جمعان الدوسري لجهوده ومساهماته في الخط العربي.

وأوضح المشرف على الملتقى الخطاط حيدر العلوي أن الملتقى سيضم 33 خطاطاً وخطاطة، شاركوا في 70 عملاً خطياً ومجمسات بالخط، ويهدف إلى إبراز المواهب الخطاطين وعرض أعمال الرواد في الخط العربي في المنطقة من خلال المعرض والمسابقة والورش المقدمة، وتفعيل التواصل بين الخطاطين والمهتمين لخدمة الخط العربي وإبراز جمالياته.

يُذكر أن مفتتح المعرض الخطاط محمد جمعان الدوسري أشرف على لجنة الخط العربي في الجمعية، وساهم في العديد من الفعاليات والأنشطة، وشارك في الكثير من المعارض الفنية والخطية في المملكة وخارجها، وحاز جوائز عدة في الخط، وهو عضو الجمعية السعودية للخط العربي والجمعية السعودية للفنون التشكيلية وعضو جماعة ألوان الفنية.