نظام الأسد يستعيد السيطرة على قرى في محيط مطار حماة العسكري

انفجار بسوريا يقتل 28 قياديا من (أحرار الشام)

دمشق - بيروت - أ ف ب:

قتل 28 قياديا في حركة (أحرار الشام) الإسلامية المقاتلة ضد النظام السوري في انفجار ضخم استهدف اجتماعا لمسؤولي الحركة وقادة الألوية، مساء أمس الثلاثاء، في ريف ادلب في شمال غرب سوريا بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة فرانس برس استهدف انفجار ضخم اجتماعا لقياديي الصف الأول والصف الثاني في حركة أحرار الشام الإسلامية في بلدة رام حمدان في ريف ادلب ما تسبب بمقتل 28 منهم على الأقل. وأشار إلى أن الاجتماع كان منعقدا في قبو أحد المنازل في البلدة ولم تعرف طبيعته بعد. وأضاف أن الاجتماع كان يضم «نحو خمسين قياديا عسكريا وشرعيا مرجحا أن يكون عدد القتلى أكبر بكثير».

وأشار إلى أن القائد العام للحركة حسان عبود أصيب بجروح بالغة. وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نبأ مقتله.

في هذه الأثناء استعادت القوات النظامية السورية السيطرة خلال الأيام الماضية على قرى عدة في محيط مطار حماة العسكري في وسط البلاد كان تقدم إليها مقاتلو المعارضة قبل نحو شهرين بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الثلاثاء.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة فرانس برس استعادت قوات النظام والمسلحون الموالون لها السيطرة على منطقة زور بلحسين بالجهة الغربية لقرية ارزة في ريف حماه الغربي وبلدة خطاب ورحبتها ومنطقة زور القصيعة وقرية خربة الحجامة عقب اشتباكات مع مقاتلي المعارضة مستمرة منذ سيطرة هؤلاء على هذه المناطق خلال شهر يوليو.

موضوعات أخرى